توزيع سماعات أذن على 180 من الصم والبكم بوادي حضرموت

> سيئون «الأيام» خاص :

>
تسلّم خلال الأيام الثلاثة الماضية 180 مستفيدا ومستفيدة من أعضاء جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت سماعات أذن مقدمة من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 34 مليون ريال .

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أمس الأول بمقر الجمعية في مدينة سيئون أكد الأخ فهد صلاح الأعجم على ضرورة جدولة المتطلبات الأساسية التي تحتاجها جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة ومنها جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت ومتابعة ذلك مع الجهات المعنية مركزيا، مبديا استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لمساعدة تلك الجمعيات في تحقيق أهدافها لخدمة المنتسبين إليها ودمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم في العديد من المجالات .

وأشار الأخ محمد سالم باسعيده رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت إلى أن الفرحة ستكتمل عندما يلمس الجميع الفائدة من تركيب هذه السماعات من خلال تحسين نسبة السمع لدى ضعيفي السمع وتأثير ذلك في معرفة ما يدور حولهم في الحياة العامة. معربا عن أمله في يتفاعل أولياء أمور المستفيدين من خلال الحفاظ على المعينات السمعية المقدمة في المرحلة الأولى من أعداد المنتسبين للجمعية وحسن استخدامها .. مقدما الشكر والتقدير لقيادة صندوق المعاقين لتقديم كافة أوجه المساعدة والدعم المتمثلة في تمويل أنشطة الجمعية ورعايتهم الكاملة لمجمل البرامج المرسومة في خططتها السنوية وسعيهم الدائم لإيصال خدمات صندوق المعاقين لكافة مناطق الجمهورية مما يحفز المشتغلين في هذا المجال لبذل المزيد من الجهد لتحسين أوضاع هذه الشريحـة وتفـعيل دورها .

وكان الأخ محمد كرامه بن عبود الشيخ مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظات حضرموت والمهرة وشبوه والمهندس يعقوب عمر بايعقوب مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء قد أشارا إلى أن ما يتم الاحتفال بشأنه اليوم يمثل جزءا من اهتمام قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بذوي الاحتياجات الخاصة لينال كل المعاقين حقوقهم ويتحصلوا على كل الرعاية والاهتمام التي كفلتها التشريعات المنظمة لعمل الصـندوق . بعد ذلك قام وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم بمشاركة الفريق الفني من صندوق المعاقين ومركز السمع الوطني بتركيب سماعات الأذن لعدد من المستفيدين والمستفيدات من إطار المرحلة الأولى من الدعم المقدم من صندوق المعاقين في هذا المجال من الصم والبكم بوادي حضرموت .

حضر عملية التدشين أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت والصحراء وعضو المجلس المحلي لمديرية سيئون خميس سعيد بريك وعدد من أولياء أمور طلاب مدرسة الأمل للصم والبكم بوادي حضرموت .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى