نائب رئيس الجمهورية في غرفة تجارة وصناعة حضرموت:غرفة تجارة وصناعة حضرموت أطلقت مرحلة جديدة في شراكة الدولة مع القطاع الخاص

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

>
التقى اللواء الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية يوم أمس السبت بالمكلا الإخوة قيادة غرفة تجارة وصناعة حضرموت واللجنة التحضيرية لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري وعدد من التجار، حيث قدمت الغرفة عرضا لمستوى التحضير للمؤتمر المزمع إقامته بمدينة المكلا يومي 27-26 مارس 2008.

ورحب الأخ عبد الرحمن باجرش رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت بالأخ النائب ومرافقيه وقال: «إن غرفة تجارة وصناعة حضرموت ترصد المبادرة الأولى للقطاع الخاص بأن يتبنى دوره كغرفة تجارية في جانب التنمية وتحسين بيئة الاستثمار والتشجيع للاستثمار في يمننا الحبيب الذي يزخر بالعديد من المقومات الاستثمارية وعدد من الفرص في كافة المجالات المختلفة».

وأضاف: «تم الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر وتم تشكيل لجان متعددة وتم الاتفاق مع شركة متخصصة لإعداد وتنظيم هذا المؤتمر».

وشكر باجرش في كلمته السلطة المحلية على وقوفهم في التهيئة والإعداد لهذا المؤتمر، وأشاد باجرش بالدور الذي لعبته لجنة تحسين بيئة الاستثمار برئاسة الأخ عمير مبارك عمير وكيل المحافظة، وحلها كثيراً من المشكلات التي يعانيها عدد من المستثمرين، متمنيا أن يستمر تحسين بيئة الاستثمار في حل قضايا المستثمرين الذين لديهم مشاريع حتى بعد المؤتمر، متمنيا أيضا في ختام كلمته من القيادة السياسية والحكومة أن يرعوا هذا المؤتمر ويتبنوا نتائجه.

وبعدها قدمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت عرضا لبرنامج المؤتمر ومستوى الإنجاز والجدول الزمني لتنفيذ فقراته.

وقد ألقى اللواء الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية كلمة عبر من خلالها عن سعادته بهذا اللقاء، داعيا جميع الغرف التجارية بالجمهورية للتنافس فيما بينها وإعطاء سلطات أوسع للسلطات المحلية وتطبيق القرارات النافذة لهذه الأعمال.

وقال: «غرفة تجارة وصناعة حضرموت أطلقت مرحلة جديدة في شراكة الدولة مع القطاع الخاص، وتحمل القطاع الخاص مسئوليته في قيادة دفة التنمية والاستثمار للوطن، وتوفير بيئة الأمن والاستقرار للمستثمرين وهو التحدي الأكبر بالنسبة للحكومة والسلطة المحلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في كل المحافظات في جذب رؤوس الأموال للاستثمار في الوطن».وختم كلمته قائلا: «نريد أن يكون هذا المؤتمر ردا عمليا لما حصل للسياح البلجيك من أناس لا ينتمون إلى الإسلام بشيء ولاينتمون لليمن بشيء، هذه عصابة تريد تدمير الاستثمار في اليمن». كما تمنى للمؤتمر النجاح.

حضر اللقاء الأخ طه هاجر محافظ المحافظة ومبارك عمير وكيل المحافظة وعدد من القيادات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى