جنرال امريكي سابق يدافع عن وطنية اوباما

> ميدفورد «الأيام» ماثيو بيج :

>
انتقد جنرال متقاعد بالقوات الجوية الامريكية يؤيد حملة باراك اوباما للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي الرئيس السابق بيل كلينتون أمس السبت لانه بدا يشكك في وطنية اوباما.

وقال ميريل توني ماكبيك في اجتماع حاشد يضم نحو 1800 في مدينة ميدفورد بولاية اوريجون انه "شعر بالحزن" لتصريحات كلينتون التي ادلى بها في اطار دعمه لزوجته السناتور هيلاري كلينتون.

ويخوض اوباما وهيلاري كلينتون عضوا مجلس الشيوخ معركة متقاربة للفوز بترشيح الحزب والمرشح الذي سيفوز منهما سينافس على الارجح المرشح الجمهوري السناتور جون مكين في الانتخابات العامة التي ستجري في نوفمبر تشرين الثاني لخلافة الرئيس الامريكي جورج بوش.

واثناء كلمة في نورث كارولاينا يوم أمس الأول قال الرئيس السابق بيل كلينتون "أعتقد انه سيكون شيئا عظيما اذا كان لدينا عام انتخابي به شخصان يحبان هذا البلد ومخلصان لمصلحة هذا البلد" حسبما ورد في تقارير وسائل الاعلام.

ولعب بيل كلينتون الذي نفى ان كلماته كان هدفها شن هجوم على اوباما دورا في الحرب الاعلامية بين المتنافسين وجلبت انتقادات لانه بدا وكأنه يشهر بترشيح اوباما.

وقال ماكبيك الذي يشارك في رئاسة حملة اوباما "هذه التكتيكات ليس لها مكان في السياسة الامريكية."

وقال وهو يقدم اوباما "باراك اوباما وجون مكين مواطنان عظيمان يحبان هذا البلد ويخلصان له. وكذلك هيلاري كلينتون. وأي تلميح بعكس ذلك خاطيء تماما."

وقال ماكبيك الذي عينه الرئيس جورج بوش رئيسا لاركان القوات الجوية "انني سعيد وفخور لانه (اوباما) يحب هذا البلد كثيرا حتى انه لن يمارس هذا النوع من التكتيكات المثيرة للانقسامات."

وماكبيك وهو من ولاية اوريجون مؤيد مهم لاوباما لانه يعزز مصداقيته بشأن القضايا العسكرية. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى