يوفنتوس يلحق بالإنتر الخسارة الثانية وفوز هام لروما

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
ألحق يوفنتوس الهزيمة الثانية بمضيف انتر ميلان 2-1، وفاز روما الثاني ووصيف البطل بعشرة لاعبين على ضيفه امبولي 1-2 أمس السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل ماورو كامورانيزي (50) والفرنسي دافيد تريزيغيه (63) هدفي يوفنتوس، والبرتغالي مانيش (83) هدف انتر ميلان.. وكانت الكفة متكافئة تماما في الشوط الاول أداء وفرصا وهجمات مع أفضلية نسبية لليوفي الذين كانوا أكثر تهديدا وخطورة.

وفي الشوط الثاني، وضح تفوق يوفنتوس على مضيفه وافتتح له كامورانيزي التسجيل بعد تمريرة من كريستيان مولينارو الى داخل المنطقة مسجلا هدفا في الشباك لا يرد (50).

وساهم اليساندرو دل بييرو قائد يوفنتوس في صنع الهدف الثاني بعدما مرر كرة الى داخل المنطقة فردها المدافع نيكولاس بورديسو خفيفة برأسه لتصل الى تريزيغيه الذي أعادها الى المرمى (63) مسجلا هدفه السابع عشر فأعاده إلى صدارة ترتيب الهدافين شريكا مع مهاجم جنوى ماركو بورييلو.

وقلص البرتغالي مانيش الفارق بعدما ترجم بنجاح تمريرة البرازيلي دوغلاس مايكون (83)..وتوقف رصيد انتر ميلان عند 68 نقطة مقابل 58 ليوفنتوس، وصبت النتيجة في مصلحة روما الذي صار رصيده 64 نقطة اثر فوزه على امبولي 1-2.

وسجل ماكس تونيتو اثر تمريرة متقنة من قائده فرانشيسكو توتي (33) والمخضرم كريستيان بانوتشي من ضربة رأس (64) هدفي روما، والقزم الموهوب سيباستيان جوفينكو (64ر1 م) الذي اربك دفاع فريق العاصمة هدف أمبولي (50) بعد أن كاد يمنحه التقدم في الشوط الاول بيد أن كرته ارتدت من القائم (31).

ولم يتأثر روما بالنقص العددي الذي أصاب صفوفه بطرد سيموني بيروتا في الدقيقة 57 من المباراة التي أقيمت تحت أمطار غزيرة.

ويعتبر فوز روما مهم بكل المقاييس ولأكثر من سبب بعدما اقترب جدا من انتر ميلان ولا يزال بعيدا أمام يوفنتوس بفارق 6 نقاط.

وفاز فيورنتينا الرابع على ضيفه لاتسيو بهدف وحيد سجله جانباولو باتزيني (77) الذي استثمر تمريرة من فابيو ليفيراني الى داخل المنطقة ومستفيدا من النقص العددي في صفوف الضيف جراء طرد ماسيمو موتاريللي الذي نال انذارين خلال 3 دقائق (38).

ورفع باتزيني رصيده الى 8 أهداف، فيما حافظ فيورنتينا (53 نقطة) على فارق النقاط الاربع بينه وبين ميلان الخامس الذي فاز بصعوبة أيضا على مضيفه تورينو بهدف للبرازيلي باتو الذي تلقى تمريرة متقنة من البرتو جيلاردينو (66).

وتخطى اودينيزي السادس ضيفه ليفورنو بهدفين نظيفين لفابيو كالياريللا (17)، وهو الهدف التاسع له مع فريقه منذ بداية الموسم، وانطونيو دي ناتالي (47) الذي رفع رصيده الى 14 هدفا.

واكتفى سمبدوريا بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه كالياري بهدف لدانييلي فارنشيسكيني (90) مقابل هدف لباسكوالي فوجيا (41).

فوز متأخر لتوتنهام على بورتسموث

حقق توتنهام فوزا متأخرا على ضيفه بورتسموث 2/صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل دارين بنت (80) وجيمي أوهارا (81) الهدفين فارتفع رصيد توتنهام الى 39 نقطة وبقي في المركز الحادي عشر، فيما وقف رصيد بورتسموث عند 50 نقطة في المركز السادس.

وخاض بورتسموث المباراة في غياب مهاجمه جرماين ديفو المنتقل من توتنهام على سبيل الاعارة منتصف الموسم الحالي وذلك لأن قوانين الاتحاد الانجليزي لا تسمح لأي لاعب معار باللعب ضد فريقه السابق.

ومضى الشوط الاول سلبيا أداء ونتيجة، وكذلك الدقائق ال35 الاولى من الثاني دون تهديد مباشر قبل أن يفتتح دارين بنت التسجيل بعدما تلقى كرة في الجهة اليسرى من منطقة بورتسموث أعادها الى الخلف وسددها زملاؤه اكثر من 4 مرات الى ان وصلت الى البلغاري ديميتار برباتوف الذي أطلقها خفيفة وطار لها بنت برأسه وأودعها الشباك (80).

وتكرر السيناريو مرة ثانية بعد دقيقة واحدة، وتلقى بنت كرة طويلة خلف الدفاع في الجهة اليسرى فدخل بها المنطقة دون أن يتمكن من تسديدها فأعادها خلفية الى أوهارا الذي وضعها في المرمى هدفا ثانيا (81).

يذكر أن بورتسموث يعول كثيرا على مسابقة كأس انجلترا للمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل علما بأنه الفريق الوحيد من الدرجة الممتازة الذي بلغ نصف النهائي وهو مدعو لمواجهة وست بروميتش البيون في نصف النهائي الشهر المقبل.

أما توتنهام فضمن المشاركة في كأس الاتحاد اثر إحرازه كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة بفوزه على تشلسي 1-2 بعد التمديد الشهر الماضي.

وحقق نيوكاسل أول فوز بإشراف مدربه كيفان كيغان الذي استلم تدريبه في يناير، اثر تغلبه على فولهام بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم الاسترالي العملاق مارك فيدوكا بتسديدة يسارية خدعت الحارس (69)، ومايكل أوين بكرة رأسية (83).

وتغلب بلاكبيرن روفرز على ويغان 1-3.. وتقدم بلاكبيرن بواسطة مهاجمه البارغوياني العملاق روكي سانتا كروز (11)، بيد أن ويغان أدرك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء وطرد فيها كريستوفر سامبا فيجايني مرتكب الخطأ ليسجل مارلون كينغ هدف التعادل (17).

ورد بلاكبيرن عبر جايسون روبرتس (45)، وأضاف سانتا كروز نفسه الهدف الثالث حاسما النتيجة (63) في مصلحة فريقه. وطرد الحكم مهاجم ويغان الاكوادوري لويس انطونيو فالنسيا في الدقيقة 69.

وحقق سندرلاند الذي يكافح من أجل البقاء فوزا في غاية الاهمية عندما هزم أستون فيلا في عقر دار الاخير بهدف سجله مايكل شوبرا في الدقيقة 83. والفوز هو الاول لسندرلاند خارج أرضه هذا الموسم.

وتغلب ريدينغ على برمنغهام في مباراة من أجل الهروب من شبح الهبوط 1-2. وسجل الكاميروني اندريه بيكي هدفي الفائز من كرتين رأسيتين (31 و79)، في حين رد الارجنتيني ماورو زاراتي المنتقل الى فريقه من السد القطري منتصف الموسم بهدف برمنغهام الوحيد (64).

وفاز ميدلزبره على دربي كاونتي بهدف لمهاجمه التركي تونجاي سانلي (32).. وتعادل بولتون مع جاره مانشستر سيتي سلبا.

بطولة ألمانيا: بايرن ميونيخ يحسم القمة مع باير ليفركوزن ويوسع الفارق

حسم بايرن ميونيخ المتصدر القمة مع ضيفه باير ليفركوزن الثالث 2-1 أمس السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم. وتقدم بايرن ميونيخ عبر الايطالي لوكا طوني من هجمة مرتدة أنهاها في الشباك (17)، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني لفريقه من متابعة رأسية لكرة عرضية أرسلها المدافع فيليب الى داخل المنطقة (59) رافعا رصيده الى 16 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وقلص الروسي ديميتري بوليكين الفارق في الدقيقة 83 مستغلا تمريرة من بول فراير الى داخل المنطقة.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 53 نقطة ووسع الفارق بينه وبين هامبورغ الى 7 نقاط بعد تعادل الاخير مع مضيفه فولفسبورغ بهدف لباستيان راينهارت (14) مقابل هدف للصربي دانيال ليوبويا لاعب هامبورغ السابق (52).

وحقق شتوتغارت حامل اللقب أعلى نتيجة في هذه المرحلة بفوزه على ضيفه هانزا روستوك 1-4.

وكانت بداية الشوط الثاني مجنونة فسجلت 3 أهداف في 4 دقائق بدأها المكسيكي بافل باردو (52) والبرازيلي كاكاو (54) للمتصدر قبل أن يقدم ماريو غوميز هدية للضيوف بتسجيله داخل مرمى فريقه (56).

وعوض غوميز بتسجيله الهدف الثالث لشتوتغارت (87) قبل أن يختتم التركي يلدراي باشتورك المهرجان في الدقيقة الاخيرة (90).

وتعادل نورمبرغ مع بوخوم بهدف للسلوفاكي ستانيسلاف سيتستاك (5) الذي رفع رصيده الى 10 أهداف، مقابل هدف للكرواتي زييفزدان ميسيموفيتش (9) وهو الهدف التاسع له مع فريقه هذا الموسم.
وتعادل ايضا دويسبورغ مع هانوفر بهدف للتشيكي ييري شتاينر (14) بعد أن تعرض فريقه لضربة مؤلمة بطرد هدافه مايكه هانكه في الدقيقة الخامسة، مقابل هدف لميكايل لامي التعادل للضيوف في الدقيقة 76.

وانتهى لقاء بوروسيا دورتموند مع ضيفه كارلسروه بالتعادل أيضا بهدف لكرواتي ملادن بتريتش (24) الذي انفرد في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا، مقابل هدف لسيباستيان فريز (63).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى