إنشاء معهد مهني في كرش عوضا عن كلية المجتمع

> كرش «الأيام» خاص:

> قام ظهر أمس الأول الأحد فريق هندسي من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالنزول إلى منطقة كرش بمحافظة لحج وزيارة مدرسة البدو الرحل (قميح سابقا)، التي تأسست على يد الرئيس سالم ربيع علي لغرض إنشاء معهد مهني في المدرسة نفسها وهدم معالمها.

واستمع الفريق الهندسي إلى شرح تفصيلي عن وضعية مدرسة البدو الرحل التي انهار منها أجزاء كبيرة في حرب صيف 94م، ويتعلم فيها حاليا طلاب وطالبات من المناطق المجاورة للمدرسة، وقام الفريق الهندسي بالتخطيط على الواقع. ويأتي إنشاء المعهد تعويضا عن كلية المجتمع التي نقلت من كرش بمحافظة لحج إلى الهجر القريبة من مدينة الراهدة بتعز، وبسبب الاحتجاجات السلمية والبيانات الصادرة من مشايخ كرش، وحسب الوعود التي قطعها وزير الإدارة المحلية في منزل الشيخ عبدالقوي شاهر، فيما لاتزال فكرة إنشاء المعهد محل اعتراض ورفض الشخصيات الاجتماعية والثقافية الذين أبدوا تمسكهم بإنشاء كلية المجتمع في كرش.

وقد قام مدير التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عصام عبده علي ومعه موَّال الشعبي مندوب وزارة التعليم الفني بالتوقيع على محضر استلام موقع المعهد بحضور قيادة المديرية ومدير مكتب التربية عبدالكافي عبداللطيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى