الآلاف يشيعون جثمان المناضل الوطني العميد مثنى عسكر في موكب جنائزي مهيب

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

>
وزير الدفاع في مقدمة المصلين على روح الفقيد مثنى سالم عسكر أمس
وزير الدفاع في مقدمة المصلين على روح الفقيد مثنى سالم عسكر أمس
في موكب جنائزي مهيب (موكب الوفاء) شاركت فيه العديد من القيادات العسكرية والأمنية والمحلية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني وقادة ورموز الحراك السلمي الجنوبي شيع الآلاف من أبناء ردفان ويافع والضالع ولحج وعدن وأبين وحضرموت وشبوة والمهرة صباح أمس الثلاثاء جثمان المغفور له بإذن الله تعالى المجاهد والمناضل الكبير العميد الركن مثنى سالم عسكر، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني نائب رئيس هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع قبل الوحدة في الشطر الجنوبي، مستشار وزير الدفاع من عام 94-91م الذي وافته المنية في مقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة يوم السبت 22 مارس الجاري.

وقد وصل جثمان الفقيد من القاهرة بجمهورية مصر العربية إلى صنعاء ومن ثمة جرى نقله بطائرة خاصة مساء أمس الأول إلى عدن.

وقد انطلق موكب التشييع من مستشفى الجمهورية بمحافظة عدن، وكان في مقدمة المشيعين الإخوة د.ياسين سعيد نعمان، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني واللواء ركن محمد ناصر أحمد، وزيرالدفاع و عبدالوهاب الدرة، محافظ لحج والنائب البرلماني د.ناصر الخبجي، والنائب صلاح الشنفرة واللواء ركن علي قاسم طالب، نائب رئيس هيئة الأركان العامة واللواء ركن محمد راجح لبوزة، نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التسليح واللواء ركن سالم علي قطن، نائب رئيس هيئة الأركان لشؤون الأفراد والعميد أحمد علي الدعجري، ركن الدوائر بمكتب القائد الأعلى والعميد ركن صالح محمد حسن، نائب مدير دائرة الإمداد ومديري الأمن بمحافظتي لحج والضالع والمناضل حسن باعوم والسفير قاسم عسكر جبران ود.عبده المعطري والمحامي يحيى الشعيبي وعلي منصر محمد، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني وعدد من القيادات والمشايخ والأعيان وأقارب وذوي الفقيد.

وقد سلكت أرتال السيارات المشاركة في موكب التشييع، نظرا لعددها الكبير خطي الطريق، وأوقفت حركة السير على الخط المعاكس، وقد شوهد عدد كبير من سائقي السيارات والركاب وهم يقفون على جانبي الطريق ويلوحون ويهتفون باسم الفقيد مثنى عسكر إجلالا وتقديرا لمكانته الاجتماعية وأدواره النضالية البارزة.

وبلغ موكب التشييع ذورته في مدينة الحبيلين حين كان الآلاف من المواطنين في طوابير على جانبي الطريق في انتظار وصول جثمان الفقيد لينضموا إلى الموكب.

وقد رفع الكثير من المشاركين في التشييع صور الفقيد، وتعالت هتافاتهم بتجديد العهد والوفاء للفقيد بالسير على الدرب ومواصلة النضال السلمي.

وأقيمت الصلاة على روح الفقيد في ميدان مدرسة الذنبة بمديرية حبيل جبر بردفان مسقط رأس الفقيد بحضور كافة الشخصيات والقيادات الرسمية والحزبية التي رافقت سير الموكب من محافظة عدن حتى منطقة الذنبة.

وبعد أداء الصلاة تم حمل جثمان الفقيد على الأكتاف والسير به على الأقدام حتى مقبرة الذنبة حيث ووري الثرى بالقرب من أهله وأحبته ورفاق دربه، تاركا تاريخا نضاليا مشرفا ومواقف شجاعة ثابتة.

رحم الله الفقيد مثنى سالم عسكر وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى