وكالات أمريكية تقيم قدرات اليمن في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

> صنعاء «الأيام» خاص:

> سلمت أمس الأول سفارة الولايات المتحدة الأمريكية تقييما حول قدرات اليمن في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب إلى الأخ أحمد غالب، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال ورئيس مصلحة الضرائب، وذلك كجزء من دعمها المتواصل للشفافية وجهود مكافحة الفساد في اليمن.

وأوضح البلاغ الصحفي الصادرة عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء- تلقت «الأيام» نسخة منه- أن التقييم حدد عدة مجالات للاهتمام من قبل المبادرات والبرامج الأمريكية اليمنية المشتركة، منها صياغة قانون جديد لتمويل مكافحة الإرهاب وتوسيع نطاق التدريب للمفتشين من البنك المركزي اليمني.

وقام فريق تقييم الأنظمة المالية المكون من خبراء ماليين من عدة وكالات أمريكية وبرعاية من قبل الولايات المتحدة بصياغة هذا التقييم.

وقد قام الفريق أثناء زيارته لليمن في مارس 2007 بزيارة العديد من المرافق في القطاعين الحكومي والخاص، منها البنك المركزي اليمني ووحدة معلومات مكافحة غسل الأموال، ووحدة المعلومات الوطنية لمكافحة غسيل الأموال وجهاز الأمن السياسي، ووزارة الداخلية ومكتب النائب العام ومصلحة الجمارك ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومصلحة الضرائب، ولجنتي الشؤون الخارجية والدستورية في البرلمان اليمني، وبرلمانيين ضد الفساد ورابطة المصرفيين اليمنيين. وأكدت سفارة الولايات المتحدة أنها على استعداد لمساعدة حكومة الجمهورية اليمنية في جهودها الرامية إلى مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى