مدير مكتبة القمندان بمكتب الثقافة بلحج:تدني مستوى الإقبال بسبب الموقع وعدم معرفة المواطنين بوجود مكتبة عامة بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> تحتوي مكتبة القمندان بمكتب الثقافة بمحافظة لحج على أكثر من 3500 عنوان للكتب الثقافية والأدبية والتاريخية والعلمية والدينية والسياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية وغيرها من الكتب والمراجع والإصدارات، غير أنها لم تشهد على مدى الأعوام الثلاثة الماضية منذ إنشائها في أكتوبر 2004م سوى 6000 زائر فقط.

عن أسباب تدني مستوى الإقبال على هذه المكتبة تحدث الأخ سعيد أحمد صالح مدير مكتبة القمندان، حيث قال: «تم افتتاح المكتبة في أكتوبر 2004م وهي تتبع الهيئة العامة للكتاب وتعتبر الجهة التي تبنت إنشاءها، وذلك في إطار إنشاء فروع الهيئة العامة في جميع محافظات الجمهورية.

وكانت تحتوي عند افتتاحها على 3000 ألف عنوان مقدمة من الهيئة العامة للكتاب.

ثم تم تقديم دعم لها من قبل مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة ممثلة بالأخ المدير العام فيصل سعيد فارع بما يقارب مائة عنوان، بالإضافة إلى 300 عنوان من قبل فرع الهيئة بعدن، وكذا تقديم أكثر من 100 عنوان من قبل جامعة عدن ممثلة برئيس الجامعة ومائة عنوان مقدمة من قبل مدير عام مكتب الثقافة بلحج وهي جميعها تحتوي على صنوف العلم والمعرفة.

كما أن هناك نحو أكثر من ألف عنوان في طريقها إلى المكتبة من الهيئة العامة للكتاب. وقد بلغ إجمالي عدد الزوار للمكتبة منذ إنشائها نحو ستة ألف زائر وهذا العدد يعد ضئيلاً.

ومن أسباب تدني مستوى الإقبال موقع المكتبة الحالي وعدم معرفة المواطنين بوجود مكتبه عامة بلحج.

أما أبرز الصعوبات التي نواجهها فتتمثل في عدم وجود اعتماد أو ميزانية للمكتبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى