أمريكا تعترف بمقتل مصري برصاصة أطلقتها البحرية

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> قالت الولايات المتحدة أمس الأربعاء إن رصاصة تحذيرية أطلقت من سفينة تابعة للبحرية الأمريكية تسببت فيما يبدو في مقتل مواطن مصري بعد ان كانت قد نفت في وقت سابق تقارير تفيد بوقوع حالة وفاة.

وقالت السفارة الأمريكية في القاهرة في بيان "أطلقت جلوبال باتريوت وهي سفينة متعاقدة لفترة قصيرة مع قيادة (سيليفت) العسكرية بالبحرية الأمريكية طلقات تحذيرية على قارب صغير عند اقترابه من السفينة وذلك أثناء استعدادها لعبور قناة السويس مساء يوم الاثنين."

وأضاف البيان "يبدو أن إحدى الطلقات التحذيرية تسببت في مقتل مواطن مصري في هذا القارب."

وقال بيان للبحرية الأمريكية أمس الأول إنها لم تسجل أي ضحايا لإطلاق الطلقات التحذيرية وإن الأعيرة النارية أطلقت على مسافة تتراوح بين 20 و30 مترا من مقدمة القارب وإن جميع الطلقات أحصيت وهي تسقط في الماء.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن محمد فؤاد عفيفي جعفر قتل بأعيرة نارية اطلقت من السفينة الأمريكية ودفن جثمانه أمس الأول بعد أن تسلمت أسرته الجثة من السلطات.

وقالت المصادر المصرية إن القارب كان يحاول بيع سلع مصرية لأطقم السفن المارة بقناة السويس.

وقال الأميرال جاري رافهيد رئيس عمليات البحرية الامريكية أمس الأول إن التقارير المصرية بشأن وقوع حالة وفاة لم تتأكد وإنه يؤيد قرار إطلاق النار.

لكن بيانا من قيادة الأسطول الخامس الأمريكي صدر أمس الأربعاء عبر عن الأسف للوفاة التي قال "إنها نتجت فيما يبدو عن الرصاصات التحذيرية التي أطلقت". وقال البيان إنها ستساعد أسرة القتيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى