موسى: القمة العربية ستتبنى المبادرة اليمنية لرأب الصدع الفلسطيني

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أمس الأربعاء أن القمة العربية التي ستعقد في دمشق السبت المقبل ستتبنى المبادرة اليمنية لرأب الصدع بين الفلسطينيين.

وقال موسى خلال مؤتمر صحفي في المركز الإعلامي السوري إن القمة العربية ستتبنى عدة قضايا عربية هامة وحساسة، خصوصا قضايا تتعلق بالوضع في العراق والسودان ولبنان والمبادرة اليمنية لرأب الصدع بين حركتي فتح وحماس وإنهاء الخلافات الفلسطينية الداخلية.

وأجاب موسى ردا على سؤال لمراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عما إذا كانت القمة فعلا ستتبنى المبادرة اليمنية والتي قبلتها كل من حركتي فتح وحماس قائلا: "نعم، القمة العربية أولا رحبت بالمبادرة اليمنية لحل النزاع بين الفلسطينيين وستتبناها خلال جلسات انعقادها".

ونفى موسى أن يكون الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد ألغى مشاركته في القمة العربية بسبب زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس إلى المنطقة نهاية الأسبوع، قائلا: إن عباس "أكد أنه سيحضر القمة".

وقال موسى للصحفيين: "لن نخرج عن القضايا العربية الأساسية، وسنناقش هذه القضايا جميعها.. نحن كلنا متفائلون وسنبذل قصارى جهدنا لأننا نأمل أن تستطيع القمة معالجة كافة القضايا العربية الملحة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى