مجموعة مسلحة تقتحم مدرسة بالشمايتين وتطلق النار على الطلبة

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

>
عاصم زيد
عاصم زيد
فوجئ طلبة مدرسة عبدالرحمن الغافقي بالأصابح مديرية الشمايتين في تعز يوم أول الخميس بشيخ يدعى (ع. م. ز) يقتحم فناء المدرسة بسيارته ومعه مجموعة مسلحة وبدأوا بإطلاق النار.

وقال طالب بالمدرسة: «الشيخ ومرافقوه اقتحموا المدرسة بالسلاح، واستهدفوا ثلاثة طلاب هم سعيد محمد البلح، محمد عبدالله حامد، هيثم عبدالحكيم، الذين أطلق الشيخ عليهم النار ولكنهم هربوا ولم يصب أحد منهم بأذى».

وقال طالب يدعى عاصم نعمان زيد، أصيب في الحادث:

«كنت متواجدا وقت الحادث وشاهدت إطلاق الرصاص صوب الطالب سعيد محمد البلح ولم يصب واعتدى المرافقون بمعية الشيخ بالضرب المبرح، ولم أعرف أسباب هذا الاعتداء، كما أصبت بكدمات وخدوش متعددة».

إلى ذلك اثار هذا الحادث الخوف والرعب بين صفوف الطالبات والمعلمات والأطفال.

وقد اعتبرت هيئة التدريس بالمدرسة الاقتحام وإطلاق النار داخل المدرسة عملا عدوانيا يتنافى والقيم التربوية، وهددوا بالإضراب عن العمل اليوم السبت والاعتصام أمام مقر المجلس المحلي إذا لم يتم القبض على الشيخ ومرافقيه من قبل السلطة الأمنية.

وفي سياق متصل صرح لـ «الأيام» الشخصية الاجتماعية عبدالباقي سيف الأصبحي قائلا:«اتفقنا يوم الأربعاء مع الشيخ عادل الزغير على حفر البئر وبقي التوثيق ليبدأ بعدها الحفر وخدعنا»، وقال:«مدير المديرية دعانا ومدير المدرسة وتوجهنا إلى المديرية، فلم نجد المدير العام ولم يتواجد حسب الاتفاق، فذهب الشيخ وجماعته إلى المدرسة وقام بإحداث الإشكالية، وأسعفنا عاصم نعمان زيد بعد الحادثة إلى مستشفى خليفة وأبلغنا إدارة الأمن».

واستنكر أولياء الأمور والمواطنون هذه السابقة الخطيرة التي استهدفت أمن وسلامة الطلاب والطالبات في هذه المدرسة، وطالبوا الأخ المحافظ والقيادة التعليمية بسرعة إرسال لجنة للتحقيق وإنزال العقاب الرادع بمرتكبي هذه الحادثة.. وتعتبر مدرسة الشهيد عبدالرحمن الغافقي بالأصابح للتعليم الأساسي والثانوي، من أكبر المدارس في الشمايتين، وهي مختلطة تضم 1200 طالب وطالبة بكادر تربوي يزيد عن 51 معلما ومعلمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى