إختبار صعب لمانشستر

> لندن «الايام الرياضي» وكالات :

>
يستقبل مانشستر يونايتد حامل اللقب ومتصدر الترتيب أستون فيلا السابع اليوم السبت على ملعب «أولد ترافورد»، في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة انجلترا، وهو يتطلع إلى بدء العد العكسي نحو احتفاظه باللقب.

وابتعد «الشياطين الحمر» بفارق خمس نقاط عن تشلسي الثاني، وذلك قبل 7 مراحل على النهاية، علما أن الفريقين سيلتقيان أواخر أبريل المقبل على ملعب «ستامفورد بريدج» الخاص بالفريق اللندني.

وبالطبع يأمل مانشستر حسم الأمر قبل موقعته المنتظرة في مواجهة تشلسي، وهو يتسلح بهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الساعي إلى تحطيم رقم دينيس لو في عدد الاهداف التي يسجلها لاعب خلال موسم واحد.

ويملك رونالدو 34 هدفا في المسابقات المختلفة، وهو يقف على بعد 12 هدفا من رقم لو، علما أن البرتغالي سجل 25 هدفا في 25 مباراة لعبها أساسيا.

وربما لن تكون مهمة رونالدو سهلة في مباراة اليوم، وخصوصا أمام فريق طامح إلى حجز مقعد مؤهل الى كأس الاتحاد الأوروبي في الموسم المقبل بقيادة مدرب محنك هو الايرلندي مارتن أونيل الذي لطالما تردد أنه قد يكون خليفة «السير» أليكس فيرغوسون في تدريب مانشستر.

وسيكون الحارس الدولي سكوت كارسون موجودا بعد شفائه من الإصابة التي اضطرته إلى الانسحاب من تشكيلة المنتخب الانجليزي الذي خسر أمام نظيره الفرنسي صفر/1 الاربعاء الماضي.

كما سيدفع أونيل بالمدافع القوي السويدي أولوف ملبرغ للحلول مكان كريغ غاردنر الموقوف، وذلك رغم الانتقادات اللاذعة التي وجهها الأول بحق الفريق.

ويلعب تشلسي مع ضيفه ميدلزبره الثاني عشر غدا الأحد مدركا أنه لا مجال للخطأ تفاديا لإهدار النقاط التي تعد ثمينة جدا في هذه الفترة من الموسم.

ومن دون شك يملك تشلسي فرصة مهمة لإحراز اللقب، وقد عزز حظوظه اثر فوزه على جاره آرسنال 1-2 وخطفه المركز الثاني في الاسبوع الماضي.

ورغم إمكان عودة غالبية لاعبيه مرهقين جراء خوضهم المباريات الدولية مع منتخبات بلادهم منتصف الاسبوع الحالي، فإن بيضة القبان في تشكيلة المدرب الاسرائيلي أفرام غرانت سيبقى المهاجم العاجي ديدييه دروغبا ومعه فرانك لامبارد والمتألقين جو كول والالماني ميكايل بالاك العائد إلى مستواه.

ويحل آرسنال الثالث ضيفا على بولتون الثامن عشر اليوم على ملعب «ريبوك»..وأضحى آرسنال على بعد ست نقاط من مانشستر، وهو ينظر إلى مباراته المقبلة بأهمية للنهوض ومحاولة اللحاق مجددا بالمتصدر رغم صعوبة المهمة، علما أن الفريق اللندني لم يتذوق طعم الفوز في 6 مباريات متتالية.

ويلعب في المباريات الاخرى، برمنغهام مع مانشستر سيتي، ودربي كاونتي مع فولهام، وبورتسموث مع ويغان، وريدينغ مع بلاكبيرن، وسندرلاند مع وست هام، وتوتنهام مع نيوكاسل، وليفربول مع إيفرتون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى