خالد العرومي مهاجم فريق نادي شعب حضرموت لـ«الأيام الرياضي» :أنا سعيد بالاحتراف مع الشعب وأهل حضرموت أناس طيبون للغاية

> «الأيام الرياضي» نبيل عبدالله مصلح :

>
النجم خالد العرومي الثاني من الواقفين في يسار الصف الثاني مع فريقه الحالي شعب حضرموت
النجم خالد العرومي الثاني من الواقفين في يسار الصف الثاني مع فريقه الحالي شعب حضرموت
أصبح الاحتراف ضرورة بالنسبة للاعب اليمني من أجل الاحتكاك واكتساب الخبرة والمهارات وتحسين معيشته والانتقال إلى جو آخر يبدع فيه، كما هو أيضاً إثبات ذاتي للاعب بأنه جدير بهذا الاحتراف ويستحقه .. ومن هؤلاء الذين احترفوا الشاب الخلوق خالد العرومي الذي لمع اسمه مع فريقه السابق الاتحاد الإبي والمنتخبات الوطنية، علماً بأنه من أسرة رياضية بحته، فشقيقه الأكبر هو فضل العرومي قائد فريق نادي الصقر وشقيقه صادق العرومي صال وجال قبل أن يتوقف عن اللعب مع (الفتوة) سابقاً والاتحاد .. وكذا شقيقه وليد أيضاً .

خالد العرومي ضيفنا اليوم هو أصغر أشقائه سرعان ماثبت قدميه بين نجوم الكرة اليمنية بشكل عام وفي إب بشكل خاص، حيث أصبح الورقة الرابحة للاتحاد، ولكن عندما هبط الاتحاد حصل العرومي على فرصه احترافية في نادي شعب حضرموت بالمكلا فاستغلها وكانت أول تجربة له وأصبح لاعباً لايستغنى عنه وقد سجل حتى الآن خمسة أهداف مع الشعب .

«الأيام الرياضي» استضافت هذا اللاعب المهاجم عند مجيئه إلى محافظة إب للعب مع فريقه شعب حضرموت أمام فريق الشعب الإبي ضمن مباريات دوري الأولى وكان لنا معه هذا الحوار :

< كابتن خالد أهلاً وسهلاً بك في «الأيام الرياضي» .. ونريد أن نعرف انطباعك الأولي عن أول تجربة احترافية لك ؟

- شكراً لـ «الأيام الرياضي» هذه الاستضافة، وفي الحقيقة أنا سعيد جداً باحترافي مع الشعب وبوجودي في محافظة حضرموت، علماً بأنها المحافظة الأولى في اليمن من حيث الأمن والأمان، وأناسها طيبون وودودون جداً ورياضيون إلى أبعد الحدود، وأخلاقهم راقية، إذ لم أحس بينهم بالغربة أبداً، وكأنني في محافظتي وبين أهلي وناسي .. ولهذا استحقت حضرموت هذا التميز الجميل، وأنا بالمناسبة أشكرهم كثيراً على حبهم للجميع ، وللفرق الرياضية جميعها وللرياضيين، وانطباعي الأول عن تجربتي الأولى الاحترافية جيد، وأنا سعيد بالتجربة، خاصة وأن نادي شعب حضرموت نادٍ عريق، وأنا أستفيد كثيراً من خبرة لاعبيه الكبار مثل صالح بن ربيعه وخالد بن بريك .. وشؤون النادي وحالته في أحسن الأحوال، وفي الدوري النادي الآن ينافس على البطولة في ظل تواجد إدارة رائعة تمتلك الخبرة والدراية والحنكة ممثلة برئيسها الشيخ فهد المنهالي وجميع أعضاء مجلس الإدارة، علماً بأنهم يتواجدون دائما في النادي وفي الملعب وبين الشباب .. فلهم التحية والتقدير .

< وأنت في ناديك الجديد ماذا تأمل خاصة وأن لديكم المشاركة الآسيوية ؟

- نحن نأمل في هذا النادي الكبير المنافسة على بطولة الدوري العام خاصة، وأن نتائجنا تبشر بالخير العميم، وإن شاء الله نستمر على هذا العزم والتصميم والإصرار والمنوال، أما حول المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، فالحمدلله نحن قد لعبنا مباراتين واحدة في الأردن أمام شباب الأردن وتعادلنا فيها والأخرى حققنا فيها الفوز على النهضة العماني بصنعاء 1/3، ونأمل في تشريف اليمن بشكل عام، وحضرموت بشكل خاص،وهذا هو إحساس وتفاؤل الجميع هنا في نادي الشعب، والجميع لديهم روح التعاون والإخلاص داخل الملعب وخارجه .

الكابتن خالد العرومي الأول من اليسار في الأمام مع فريقه السابق الإتحاد
الكابتن خالد العرومي الأول من اليسار في الأمام مع فريقه السابق الإتحاد
< ترك المدرب المصري مصطفى حسن فريقكم في وقت حرج بالتأكيد أحدث ضجة في النادي فكيف كانت الأمور بعده ؟

- المدرب المصري مصطفى حسن خسرنا خدماته في النادي، فهو مدرب كبير، ولكن الفريق الكروي لم يهتز أبداً بعده، فقد جعل الكابتن خالد بن بريك الفريق في أحسن الأحوال بعد توليه مهمة قيادته والدليل نتائجنا خارج الأرض .. إضافة إلى أن الله عوضنا قبيل المشاركة الآسيوية بأيام بالمدرب القدير والكبير الكابتن عمر باشامي، الذي أعطى أبناءه اللاعبين دفعة قوية نحو الأمام لتعامله معنا كأب، ولحسن قيادته لنا في التدريب والمباريات .. والحمدلله هانحن نبلي البلاء الحسن في مباريات الاتحاد الآسيوي تحت قيادته وإشرافه .

< ماذا يعني لك هذا الاحتراف الذي اقتحمت أبوابه للمرة الأولى في حياتك ؟

- الاحتراف بالنسبة لي معترك جديد واختبار حقيقي لقدراتي في نادٍ آخر، وفي نفس الوقت يعتبر تحدياً لي كي أثبت إمكانياتي في ميدانه الجديد عليَّ، وليس كما قد يفهمه البعض من أن خروجي من نادي (الاتحاد) من أجل المال فقط .. وللعلم الاحتراف مهم لأي لاعب كي يكتسب خبرات جديدة من خلال الاحتكاك بلاعبين كبار، ومن أجل اكتساب مزيد من المهارات تفيده عند عودته إلى ناديه (الأم) .. وأنا بالمناسبة أتمنى أن تعطى للاعبين الذين لديهم القدرة الفرصة من أجل خوض الاحتراف سواء في الداخل أو الخارج حتى يتطور اللاعب اليمني ويخرج من حدود المحلية الضيقة .

< هل تساعد وضعية ملاعبنا على تطوير مستوى اللاعب وبالتالي خلق منتخب قوي لليمن ؟

< أنا أرى ضرورة إصلاح وتحديث ملاعبنا لأنها بوضعياتها الحالية ستتسبب في مزيد من الاصابات والتخلف في المستوى وحرمان لاعبينا من نعمة التطور واللحاق بركب الدول التي سبقتنا في هذا المضمار .. وأتمنى أن ينجز الأستاد الرياضي الضخم الذي سيشرف اليمن في خليجي 20 على أن يكون مواكباً لنمط الملاعب الخارجية الحديثة .

أثناء فرحة الشعباوية بالتعادل الثمين في الأردن مع شباب الأردن
أثناء فرحة الشعباوية بالتعادل الثمين في الأردن مع شباب الأردن
< كلمتك الأخيرة في نهاية اللقاء؟

< أقول في الأخير يجب أن يتكاتف جميع الخيرين في هذا الوطن من أجل إنجاح خليجي 20 المنتظر بفارغ الصبر، خاصة وأنها أول استضافة لنا لحدث هام وكبير كهذا .. وأعود وأقول يجب أن نظهر بمظهر مشرف، وأن نعمل يداً واحدة .. وكفانا فضائح وإهمالاً في كثير من جوانب الرياضة .. وأشكر «الأيام الرياضي» كثيراً على نقلها الأخبار، ومتابعة نجوم الوطن في كل الملاعب والمحافظات والمناسبات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى