أنيس عيسى.. حارس عرين الهلال الساحلي لـ «الأيام الرياضي»:أحياناً يظلمونني في الهلال.. واتحاد القاضي في الأساس هو اتحاد العيسي!!.. الذين سبقوا النعاش اجتهدوا .. وهو اجتهد وتوفق.. والتوفيق من عند الله

> «الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
أنيس محمد عيسى حارس مرمى نادي هلال الحديدة قدم أثناء خوضه مباريات الهلال في الآونة الأخيرة مستوى لافتا ومتميزا، كشف به عن منافسة هلالية داخلية حول من يحرس مرمى الهلال بسبب وجود حارسين نجمين إلى جانبه وهما: فوزي بامهيد ومحمد ابراهيم عياش.

«الأيام الرياضي» حاورت الحارس الهلالي القادم من باجل منذ قرابة ست سنوات، وتحدث إلينا عن مواضيع كثيرة مهمة متعلقة بصدارة الهلال والعرض اللافت الذي يقدمه مع زملائه في الآونة الأخيرة، وعن رأيه في الكابتن والمدرب القدير سامي نعاش، وعن المنافسة الساخنة بينه وبين زملائه على حراسة مرمى الهلال، وعن مواضيع أخرى كثيرة .. بالإضافة إلى تحدثه عن اتحاد القاضي واتحاد العيسي في رد غير مباشر على تصريح لأحد زملائه في الفريق، وإن كان قد أجاب عند سؤالنا بعلاقة ذلك بتصريح زميله..(لا تعليق)..!!

البطاقة الشخصية

- الإسم: أنيس محمد عيسى علي

- تاريخ ومكان الميلاد: 1985م باجل، الحديدة

- رقم الفانلة: 22

- الحالة الاجتماعية: خاطب

< كيف بدأت مزاولة كرة القدم؟

* بدايتي كانت طبيعية مثل أي لاعب، تدرجت ابتداء من الحارة للمدرسة ثم دخلت نادي شباب باجل ومن ثم كانت النقطة الفاصلة عندما انتقلت إلى نادي الهلال الذي أقضي فيه أجمل لحظات حياتي!

< ما الذي جعلك تقول إنك تعيش أجمل أيام حياتك في الهلال؟!

* لأني أعيش مع الهلاليين الذين يعملون بشكل متكاتف ويقفون بجانب بعضهم البعض وبالفعل أشعر أني أعيش في أسرة كبيرة إسمها أسرة الهلال.

< كيف كان انتقالك لنادي الهلال؟

* جئت من نادي شباب باجل إلى نادي الهلال عن طريق أحد أقربائي وهو إبن خالتي واسمه علي هبه والكابتن خالد قطيش وتم التفاهم بين الناديين بشكل ودي فتم منحي الاستغناء من قبل نادي الشباب.

< كيف تجد نفسك حارساً لمرمى الهلال بجانب حارسين عملاقين هما فوزي بامهيد ومحمد ابراهيم عياش؟

* وجودي إلى جانب النجمين فوزي بامهيد ومحمد ابراهيم هو بحد ذاته إنجاز يحسب لي، وكوني احتياطيا لهما فإن هذا ليس نهاية العالم بالنسبة لي، بل على العكس أسعى لمنافستهما أثناء التمارين.

< ولكن ألا يمثل وجودهما إحباطاُ لك؟

* لا يمكن لأي لاعب في الدنيا أن يلعب أساسياً دون المرور بدكة الإحتياط، وبالفعل فإنني في الآونة الأخيرة هذا الموسم أخذت فرصتي في حراسة المرمى الهلالي.

< نعم، هذا الموسم حرست مرمى الهلال وقدمت مستوى متميزا، ما السبب في رأيك؟

* الحمد لله، السبب في رأيي هو وجود الحارسين المعروفين فوزي بامهيد ومحمد ابراهيم اللذان بوجودهما أسعى إلى تطوير مستواي، كما أنهما يعطياني الثقة دائماً ويحفزاني دائماً على منافستهما.

< هل الهلال في رأيك قادر على خطف بطولة هذا الموسم؟

* الهلال فريق كبير ويمتلك إمكانيات مادية وفنية، ولا ينقصه سوى البطولة، وأعتقد أنها قادمة هذا الموسم، واعتقادي هذا جاء من منطلق أن جميع الظروف مهيئة للهلال لخطف البطولة.

< ما الفرق بين الكابتن سامي نعاش ومن سبقه من مدربين في الهلال؟

* الكابتن سامي غني عن التعريف ولديه بصمات في عدة أندية ومنتخبات، اجتهد مع الهلال وتوفق ونجح، ونتمنى له التوفيق والاستمرار بالنجاح، أما بالنسبة للمدربين السابقين فكل منهم اجتهد وكانت له بصمته والتوفيق من عند الله.

< حدثت لك حادثة طريفة أثناء مشاركة الهلال في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي عندما تواجدت على دكة الإحتياط كلاعب مهاجم وبالرقم (27).. هل كنت قادراً على أن تلعب كمهاجم وقتها؟!

* نعم، ظروف المباريات دائماً تحكم عليك.. وعليك أن تسير وفق هذه الظروف، وفي تلك المباراة احتاجني نادي الهلال كلاعب وليس كحارس مرمى بسبب ظروف متعلقة بغياب عدد من اللاعبين وعدم تسجيل لاعبين آخرين في لائحة الإتحاد الآسيوي وكان إسمي متواجداً في اللائحة، و كنت جاهزاً للعب في ذلك المركز إذا احتاجني الهلال في المباراة، وبالفعل كانت حادثة طريفة لي، ولكننا اجتزنا المباراة بدون أن أشارك!

< من هو قدوتك محلياً وعربياً وعالمياً؟

* محلياً فوزي بامهيد، وعربياً عصام الحضري، وعالمياً كاسياس.

< على ذكر الحارس الاسباني الشهير كاسياس .. الكثيرون في الحديدة ينادونك بإسم كاسياس ولا يعرفون إسمك الحقيقي.. كيف التصق هذا الاسم بك؟

* (يضحك ويجيب) .. نعم الكثيرون ينادونني بهذا الإسم، علما بأن من أطلق علي هذا الإسم هما الأخوان حسن باشنفر وعبد الواسع القدسي على سبيل المزاح، و لكن هذا اللقب انتشر وأصبح الناس ينادونني دائماً بهذا الإسم بشكل جدي.

< من هو في رأيك أفضل حارس يمني متواجد على الساحة حالياً؟

* من وجهة نظري الشخصية ومع احترامي لجميع الحراس الموجودين، الأفضل هو سالم عوض حارس مرمى نادي النصر العماني والمنتخب الوطني الأول.

< الحارس السابق المخضرم والمعروف محمد راوح يدرب حراس المرمى بنادي الهلال، ما تأثير تمارينه على مستواك؟

* الكابتن محمد راوح معروف كلاعب وأيضاً كمدرب ولا يحتاج لشهادتي المجروحة فيه، وبصماته موجودة على حراس مرمى الهلال ولا ينكرها أحد.

< أنت ظللت لفترة طويلة في الهلال جالساً على دكة الاحتياط، ألا تجد نفسك مظلوماً؟

* قد أكون مظلوما أحياناً، ولكن وجودي كاحتياطي يعطيني دافعا كبيرا للاجتهاد لألعب كأساسي، وأنا تحت خدمة الهلال من أي مكان.

< كابتن أنيس .. شخص له الفضل في تشجيعك على ممارسة اللعبة؟

* الفضل يعود إلى عدة أشخاص لعل أبرزهم أخي خالد عيسى الذي يدعمني دائماً بالنصائح والتوجيهات، وللعلم هو كان حارس مرمى سابق لنادي شباب باجل.

< لو أتيحت لك الفرصة هل ستنتقل لناد آخر في اليمن؟

* أنا لا أجد نفسي بغير الهلال لأني أحبه وأتمنى إكمال مسيرتي الرياضية فيه بإذن الله، وحتى إن اعتزلت اللعبة فطموحي هو خدمة الهلال من أي مكان أقدر فيه على ذلك سواء كإداري أو غيره.. فالهلال قدم لنا الكثير ولا يمكنني أن أتركه.

< كلمة شكر لمن توجهها؟

* أهدي شكري الجزيل لراعي الرياضة اليمنية وداعمها الشيخ أحمد صالح العيسي والذي أعتبره نبض الشباب والرياضة في اليمن، وأشكر أيضاَ الأخ حسن باشنفر الإداري الهلالي المخضرم.

< هل من سؤال تمنيت أن أسألك إياه؟

* نعم، كنت أريدك أن تسألني أيهما أفضل اتحاد القاضي أم اتحاد العيسي، وكنت سأجيبك بدون تردد الأفضل إتحاد العيسي، ليس لأني قريب منه، بل الواقع والمنطق يقول ذلك، فاتحاد العيسي لم يمض عليه الكثير وخلال فترة قصيرة تحققت إنجازات كثيرة ونقلة نوعية للكرة اليمنية في عهده، بالإضافة إلى تعدد المسابقات وتنوعها، وصحيح أن اتحاد القاضي كان له بصمته وفي عهده تأهل منتخب الناشئين للمونديال، ولكن الجميع يعرف أن الشيخ أحمد العيسي كان هو من يدعم اتحاد القاضي، وكان إتحاد القاضي هو اتحاد العيسي!

< هل هذا رد على تصريح لأحد زملائك في الهلال؟!

* لا تعليق لدي.

- كلمة أخيرة؟

* أشكر «الأيام الرياضي» على استضافتي في هذا اللقاء وأشكرك أخي محمد، وللعلم أنا أحرص بشكل مستمر على اقتناء الصحيفة التي أعتبرها الصحيفة الرياضية الأفضل في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى