هيلاري كلينتون تعد بالبقاء في السباق حتى النهاية

> واشنطن «الأيام» الان جان روبير :

>
هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
وعدت هيلاري كلينتون بالاستمرار حتى النهاية في السباق على ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية في الوقت الذي يقوم منافسها باراك اوباما بحملة في بنسيلفانيا (شرق) التي ستجرى فيها الانتخابات التمهيدية المقبلة للحزب الديموقراطي.

وقالت السيدة الاولى السابقة في حديث لصحيفة واشنطن بوست "اعرف ان هناك اشخاصا يريدون انهاء الامر واعتقد انهم على خطأ" وذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه المطالبة بان يختار الديموقراطيون مرشحهم الذي سيواجه الجمهوري جون ماكين في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

واضافت كلينتون التي تخوض معركة شرسة ضد سناتور ايلينوي باراك اوباما على ترشيح الحزب الديموقراطي "ليست لدي اي نية في التوقف قبل ان نكمل ما بداناه".

وتابعت "اذا لم نتوصل الى تسوية فان المؤتمر العام هو الذي سيحسم الامر".

ومن المقرر ان ينعقد المؤتمر العام للحزب الديموقراطي، المكلف رسميا اختيار المرشح الذي سيواجه الجمهوري جون ماكين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في دنفر من 25 الى 28 اب/اغسطس.

من جانبه صرح حاكم بنسيلفانيا اد ريندل الذي يدعم هيلاري كلينتون لمحطة "اي.بي. سي" بانه يتعين اعادة التصويت في مشيغن (شمال) وفلوريدا (جنوب شرق).

وكانت كلينتون فازت في هاتين الولايتين الا ان نتيجة هذه الانتخابات لم تحتسب بسبب خلاف بين الهيئات المحلية والقيادة الوطنية للحزب الديموقراطي.

وقال الحاكم "من العيب ان يؤكد معسكر اوباما فوزه في التصويت الشعبي. ما زالت هناك عشر انتخابات ... واذا صوتت مشيغن وفلوريدا من جديد فان هيلاري كلينتون ستتصدر التصويت الشعبي".

وكان اوباما رفض أمس الأول الدعوات التي تطالب كلينتون بالانسحاب من السباق وقال في مؤتمر صحافي في جونستاون في بنسيلفانيا (شمال شرق) "رأيي هو ان السيدة كلينتون تستطيع البقاء في السباق الوقت الذي تريد".

واعرب المرشح السابق للرئاسة بيل ريتشاردسون، الذي اعلن دعمه لسناتور ايلينوي، الاحد لمحطة "سي.بي.اس" عن امله في ان يتوصل مسؤولو الحزب الديموقراطي الى تسوية "حتى لا يكون المؤتمر العام داميا ولتجنب الخروج منه ضعفاء" مضيفا ان الحملة اصبحت "شديدة السلبية" على المعسكر الديموقراطي.

وتضم مدينة ستيت كوليدج، المعزولة وسط الحقول في منطقة محافظة للغاية محسومة للجمهوريين، جامعة ولاية بنسيلفانيا.

واعتبر المتحدث باسم الجامعة بيل ماهون ان عشرة الاف الى 20 الفا سيحضرون اللقاء مع اوباما الذي سيقام بعد ظهر الاحد في الهواء الطلق في فناء المبنى الرئيسي للجامعة.

وتعتبر حظوظ سناتور نيويورك اوفر بكثير في الفوز بولاية بنسيلفانيا التي ستجرى فيها الانتخابات المتهيدية في 22 نيسان/ابريل.

ومنذ الجمعة يجوب اوباما هذه الولاية لمحاولة تقليص الفارق بينه وبين منافسته التي يمكن ان تعني هزيمتها في بنسيلفانيا نهاية لطموحاتها الرئاسية.

وحتى هذه المرحلة لم يتمكن اوباما او كلينتون من الحصول على نصاب 2025 مندوبا اللازم للفوز بالترشيح. ويرى العديد من المراقبين ان "الناخبين الكبار" ال800 هم الذين سيحسمون الامر لصالح احدهما.

وبعد لقاء بعد الظهر ينتقل اوباما مساء الى هاريسبورغ عاصمة الولاية حيث سيشارك في لقاء انتخابي جديد. (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى