ريكارد غير قادر على تفسير ما حدث على ملعب بيتيس ويؤكد أنه يشعر بالخجل

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> أكد الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة، بعد تفريط فريقه في انتصار كان في المتناول على مضيفه ريال بيتيس في الجولة الثلاثين لبطولة الدوري الأسباني لكرة القدم أمس الأول السبت، أن ما حدث«لا يمكن تفسيره» وأنه يشعر «بالخجل».

وكان برشلونة أنهى الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين، قبل أن ينتفض أصحاب الأرض في الشوط الثاني ويتمكنوا من إنهاء المباراة لمصلحتهم 2-3 .. وقال المدرب الهولندي:«إنه أمر يصعب تفسيره، لدرجة أنه لا يمكن تصديق كيفية تغير الأمور في الشوط الثاني»، مؤكداً أن تفوق فريقه كان «تاماً» في الشوط الأول.

وتابع:«تحدثنا في الاستراحة عن ضرورة العودة إلى الملعب بحماس ومواصلة الضغط وإبقاء الكرة في ملعب الفريق الآخر لأكبر وقت ممكن..الحل كان مواصلة أداء الشوط الأول لكن ذلك لم يحدث».

وعلى الجانب الآخر، رفض فرانثيسكو تشابارّو المدير الفني لريال بيتيس الإفراط في الاحتفال بهذا الفوز، حيث أكد أن الفريق لا يزال يحتاج إلى الفوز في لقاء أو إثنين «لضمان النجاة» من الهبوط إلى الدرجة الأدنى.. وقال مدرب النادي الأندلسي:«فزنا بمباراة أخرى، لكن هذا الفوز كان هاماً أمام منافس قوي للغاية، رغم أننا كنا ندرك إمكانية تحقيق الفوز إذا ما ضغطنا عليه».

رفض التعرف على رئيس الإنتر مورينيو:

أنا لا أريد خلافة مانشيني

نفى البرتغالي جوزيه مورينيو- المدرب السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي- سفره إلى مدينة ميلانو الإيطالية لإجراء مفاوضات مع إنتر ميلان بطل إيطاليا في الموسمين الماضيين ومتصدر الترتيب الحالي.

وأكد مورينيو قائلاً:«أقول بوضوح إن ما تردد حول ذهابي إلى ميلانو غير صحيح، وكذلك حول مقابلتي مع (رئيس نادي إنتر ميلان) ماسيمو موراتي، الذي ليس لدي رغبة في التعرف إليه شخصيا».

وكانت إذاعة «أنتينا 1» البرتغالية ذكرت أن مورينيو غادر لشبونة صباح الجمعة وتوجه إلى ميلانو لإجراء مفاوضات مع موراتي، وهو ما أكده الناطق بإسمه إيلاديو باراميش لوكالة الأنباء البرتغالية «لوزا». وأضاف مورينيو في بيان رسمي:«من الخطأ القول أني على وشك توقيع عقد مع إنتر ميلان».

ومورينيو -44 عاما- مطلوب بشدة في أوروبا منذ أن ترك تشيلسي؛ بعد أن قاده إلى لقبين في الدوري الإنجليزي، وإلى إحراز الكأس المحلية عام 2007..ويدرب الدولي الإيطالي السابق روبرتو مانشيني-43 عاما- إنتر ميلان منذ 2004، وينتهي عقده الجديد معه عام 2012.. وصرح مانشيني في وقت سابق بعد خروج فريقه من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بخسارته أمام ليفربول الإنجليزي بأن الأشهر الثلاثة المقبلة هي الأخيرة له مع الفريق، لكن موراتي ذكر في اليوم التالي أن المدرب عاد عن قراره.

مدرب فياريال: أصبحنا في المركز الثاني وسنرى من يلعب أفضل في الجولات الأخيرة

أبدى الشيلي مانويل بيلليجريني المدير الفني لنادي فياريال الإسباني، ارتياحه بعد الفوز الكبير لفريقه على أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة في الجولة الثلاثين لبطولة الدوري المحلي أمس الأول السبت، وهو ما سمح له بالتقدم إلى المركز الثاني، مؤكداً أن اللقب سيذهب للفريق الذي يلعب بشكل أفضل في الجولات الثمان الأخيرة.

واستغل فياريال فرصة سقوط برشلونة أمام مضيفه ريال بيتيس 3-2 ، لينتزع منه المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، قبل أن يستضيف الأخير أشبيلية أمس الأحد في ختام مباريات الجولة. وقال المدرب التشيلي:«لقد أبدى الفريق نضجاً كافياً ليثبت وجوده.. كان علينا الدفاع عن المركز الثالث لأن تقدمنا (في الترتيب) كان يعتمد على ريال مدريد وبرشلونة.. الآن تقدمنا إلى المركز الثاني وعلينا الدفاع عنه،وسنرى من سيلعب بشكل أفضل في الجولات الثمان الأخيرة».

أما المكسيكي خابيير أجيرّي المدير الفني لأتلتيكو مدريد فأكد أن خسارة فريقه كانت مستحقة لأنهم«كانوا هم الطرف الأفضل ولابد من تهنئتهم».

ممنوع دخول المصورين 2.5 مليون إسترليني لتغطية زفاف روني وكولين

وقع نجم هجوم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي واين روني وخطيبته كولين ماكولين على عقد جديد؛ لتغطية حفل زفافهما المقرر إقامته الصيف المقبل مقابل الحصول على 2.5 مليون إسترليني، بعد أن وافقا الموسم الماضي على 1.5 مليون إسترليني فقط..وقالت مجلة «بيبول» الإنجليزية إن كولين وروني اللذين ذهبا للتسوق إلى روما قبل يومين لشراء بعض احتياجاتهما بخصوص الزواج قد باعا تغطية الحفل حصريا لشركة دعاية بحيث تقوم بالتغطية التلفزيونية، والصور الفوتوغرافية والتي يمكن بيعها للمجلات وللصحف العالمية.

أضافت أن مسؤولي الشركة التي حصلت على حق التغطية حصريا أعربوا عن سعادتهم؛ لأنهم سيربحون كثيرا من وراء ذلك الحفل على اعتبار أنه سيكون الأغلى في تاريخ لاعبي كرة القدم؛ لدرجة أن ديفيد بيكام وزوجته فيكتوريا آدمز لم يحققا ذلك الربح الذي حصل عليه روني وكولين..وكان من المقرر أن يتم الزفاف بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 التي تقام في سويسرا والنمسا الصيف المقبل، ولكن بعد فشل انجلترا في الوصول للنهائيات سيتم الزفاف فور الانتهاء من المسابقات الكروية التي يرتبط بها مانشستر يونايتد.

وأوضحت «بيبول» أن كولين التي تعمل في عروض الأزياء لا تزال تواصل رحلاتها الاستكشافية في أوروبا لتحديد مكان إقامة حفل الزواج، وفور الاستقرار عليه ستقوم بإبلاغ خطيبها روني المشغول مع فريقه ببطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا.

وقالت مصادر مقربة من الاثنين إن العقد الذي تم توقيعه يسمح لرجال الأمن بتفتيش الحضور، وعدم اصطحاب أية كاميرات للتصوير الفوتوغرافي أو الفيديو، وذلك حتى تستطيع الشركة صاحبة الحق في التغطية تسويقه بالصورة التي يمكنها أن تربح من خلالها.. يذكر أن كولين قامت بشراء فستان الزفاف بـ100 ألف جنيه إسترليني من أحد بيوت الأزياء بولاية نيويورك الأمريكية، واضطرت للسفر إلى نيويورك ثلاث مرات لشراء ذلك الفستان؛ الذي قالت إنها حققت حلمها بالحصول عليه.

يسير على خطى بيليه بكاء «البطة»

بعد هدفه في مرمى شعبان لم يتمالك الكسندر باتو نفسه بعد إحراز هدف في شباك منتخب السويد، وبكت عيناه من الفرحة والسعادة، فالهدف الذي أحرزه بقميص «راقصي السامبا» كان الأول في المشاركة الأولى بقميص منتخب بلاده، ورغم نبوغ عدد كبير من لاعبي كرة القدم البرازيليين في السنوات الأخيرة، إلا أن ما فعله باتو مهاجم ميلان الإيطالي بتسجيل هدف في أول مباراة مع «السامبا» جعله أول لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد الأسطورة البرازيلي بيليه، وهو ما منح وسائل الإعلام للمقارنة بينهما.

وقال باتو (18 عاما) في تصريحات لموقع ميلان الإلكتروني: «لقد تحدثت مع والديّ بعد انتهاء المباراة مباشرة وكنت أبكي من السعادة العامرة التي انتابتني،لم أجد كلمات لأقولها لشكرهما على وقوفهما بجواري في كل شيء».. وأحرز باتو الهدف الوحيد لمباراة البرازيل مع السويد التي أقيمت في ستاد الإمارات اللندني يوم الأربعاء الماضي بعد مشاركته بـ12 دقيقة في شباك الحارس المصري الأصل رامي شعبان الذي يتحمل جزءا من مسؤولية الهدف.

وانضم لاعب إنترناسيونالي البرازيلي السابق الملقب بـ «البطة» إلى منتخب البرازيل في مرة سابقة، لكن تعرضه لإصابة قبل المباراة منعه من المشاركة للمرة الأولى بقميص الدولة الفائزة بكأس العالم خمس مرات.. وعن عقد المقارنة مع بيليه، قال باتو:«بدون أدنى شك فإن المقارنات تجعلني سعيدا.. إنه مثلي الأعلى وظاهرة في عالم الكرة»..وأشاد دونغا مدرب البرازيل كثيرا بلاعبه الشاب وقال:«رغم مشاركته في 40 مباراة على مستوى الفريق الأول (مع النادي) كلاعب محترف، إلا أنه لاعب عظيم».

وقالت الصحف البرازيلية إن باتو ظهر في المباراة بشكل أفضل وأكثر فاعلية عن زميله لويس فابيانو مهاجم أشبيلية وهداف الدوري الإسباني بفارق سبعة أهداف عن أقرب منافسيه.. يذكر أن باتو الذي انضم لميلان في يناير أحرز سبعة أهداف في الدوري الإيطالي ويرتدي القميص رقم 7، وهو الرقم ذاته الذي كان يرتديه الأوكراني أندريا شيفتشينكو هداف ميلان الأول على مدار التاريخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى