بطولة إيطاليا: أتلانتا يزيد محن ميلان وأودينيزي يدخل المنافسة على بطاقة دوري أبطال أوروبا

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ضغط الخسائر المتتالية لميلان بدأ مؤثر على لاعبيه
ضغط الخسائر المتتالية لميلان بدأ مؤثر على لاعبيه
عمق أتلانتا محن مضيفه ميلان الساعي إلى إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل لضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عندما تغلب عليه 1-2 أمس الأحد على ستاد «سان سيرو» في ميلانو في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم..وهي الخسارة الرابعة لميلان على أرضه هذا الموسم.

في المقابل، حقق أتلانتا فوزه الاول على ميلان في سان سيرو منذ 17 عاما وتحديدا منذ نجمه البرازيلي كاكا بسبب الاصابة، صاحب الافضلية منذ بداية المباراة بيد أن مهاجميه البرتو جيلاردينو والبرازيلي الكسندر باتو والهولندي كلارنس سيدورف فشلوا في ترجمتها الى أهداف.

وفاجأ الضيوف صاحب الارض بهدف في الدقيقة 32 عندما تلقى سيرجيو فلوكاري كرة عرضية سددها «طائرة» من مسافة قريبة لكنها ارتدت من الحارس الاسترالي العملاق زيليكو كالاتش فتابعها فلوكاري غير المراقب داخل المرمى.

وحاول ميلان إدراك التعادل بيد أن شباكه تلقت هدفا ثانيا عندما تلاعب فلوكاري بالمدافع اليساندرو نيستا ومرر كرة بينية الى انطونيو انجيلا عند حافة المنطقة فتلاعب بطريقة رائعة بالمدافع ماسيمو أودو وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها زاحفة بيمناه على يمين الحارس كالاتش (42). ونزل ميلان بكل ثقله على مرمى ضيوفه في الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدف عبر سيدورف بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

ونجح ميلان مرة ثانية في تسجيل هدف عبر لاعب وسطه ماسيمو أمبروزيني ألغاه الحكم مرة ثانية بسبب خطأ بحق الحارس فرناندو كوبولا (77).

ونجح مالديني في تقليص الفارق بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (85).. وحصل ميلان على ركلة جزاء في الدقيقة 89 اثر عرقلة امبروزيني داخل المنطقة، بيد أن صانع الالعاب اندريا بيرلو أهدرها. وتراجع ميلان إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 49 نقطة تاركا المركز الخامس لأودينيزي الذي أنعش آماله في المنافسة على بطاقة مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين على ضيفه فيورنتينا الرابع 1-2.

وكان أودينيزي البادىء بالتسجيل بواسطة السويسري غوخان اينلر في الدقيقة 13، ورد فيورنتينا في الدقيقة 63 بواسطة الدولي السابق العملاق كريستيان فييري، بيد أن انطونيو دي ناتالي منح التقدم لأصحاب الارض في الدقيقة 72 رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، ثم عزز فابيو كالياريللا تقدم أودينيزي بهدف ثالث في الدقيقة 76..ورفع أودينيزي رصيده الى 50 نقطة مقابل 53 لفيورنتينا.

ولحق سمبدوريا بميلان إلى المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه أمبولي 2/صفر. وحسم سمبدوريا نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين المبكرين عبر باولو ساماركو (7) ولينو مارزوراتي (17 خطأ في مرمى فريقه). وعزز جنوى موقعه في المركز الثامن بتغلبه على ضيفه ريجينا بهدفين نظيفين سجلهما ماركو بورييلو (59) منفردا بصدارة لائحة الهدافين برصيد 18 هدفا بفارق هدف واحد أمام شريكه السابق مهاجم يوفنتوس الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه، وماركو روسي (90)..وخسر كاتيانا أمام تورينو بهدف لجوناثا (3) مقابل هدفين لإيمو ستيفانو ديانا (5) ودافيد دي ميكيلي (63)..وتعادل ليفورنو مع سيينا صفر-صفر.

بيرلو المتخصص اضاع ضربة جزاء
بيرلو المتخصص اضاع ضربة جزاء
وتأجلت مباراة يوفنتوس مع بارما بسبب وفاة مشجعة من أنصار بارما. وأوضحت وكالة الانباء الايطالية«انسا» ان اشتباكات بين أنصار الفريقين في إحدى محطات الاستراحة على الطريق السريع بين مدينتي تورينو وبياتشنزا أدت إلى وفاة المشجعة البالغة من العمر 28 عاما.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 69 نقطة من 31 مباراة

2- روما 65 من 31

3-يوفنتوس 58 من 30

4- فيورنتينا 53 من 31

5- أودينيزي 50 من 31.

سان جرمان يحرز لقب كأس رابطة الاندية المحترفة

أحرز فريق نادي باريس سان جرمان كأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم بفوزه على مضيفه لنس 1-2 وأنقذ موسمه من خلال ضمان مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وأحرز سان جرمان اللقب الثالث في هذه المسابقة (رقم قياسي) بعد عامي 95 و98، في الدقيقة الاخيرة على غرار بوردو العام الماضي حين فاز بهدف يتيم سجله البرازيلي هنريكه. وافتتح البرتغالي بدرو باوليتا (35 عاما) الذي لا يشارك كثيرا مع فريقه هذا الموسم بداعي الاصابات حينا والتقدم في السن حينا آخر، التسجيل لفريق العاصمة في وقت مبكر من تسديدة قوسية أسكنها الشباك (19).

وفي الشوط الثاني، أدرك إريك كاريير (35 عاما أيضا) التعادل لأصحاب الارض (52) قبل أن يتسبب البرازيلي هيلتون قائد لنس بركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما أوقف بيغي لويندولا المنفرد داخل المنطقة.

ونفذ برنار مندي الركلة بنجاح مانحا الفوز لفريقه (90).

بطولة فرنسا: ليون يخطو بثبات نحو اللقب السابع على التوالي

خطا ليون خطوة هامة نحو اللقب السابع على التوالي عندما انتزع فوزا ثمينا من مضيفه فالنسيان 1-2 أمس الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبكر ليون بالتسجيل بواسطة مهاجمه الدولي العاجي عبد القادر كيتا في الدقيقة السابعة، ورد فالنسيان في الدقيقة 26 عبر المالي الاصل اريك سيكو شيل، قبل أن ينجح الدولي سيدني غوفو في تسجيل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 64.

وعزز ليون موقعه في الصدارة برصيد 67 نقطة معيدا الفارق إلى 9 نقاط بينه وبين مطارده المباشر بوردو الفائز على ضيفه نانسي 1-2 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وفشل لومان في اللحاق بمرسيليا الى المركز الرابع ولو مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه كاين بهدف للصربي ماركو باسا (33) مقابل هدف ليوهان غوفران (13).

وسقط ليل أمام ضيفه أوكسير بهدفين نظيفين سجلهما الكيني دينيس أولييتش (41) والروماني دانيال نيكولاي (56). وأنعش سوشو آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه الثمين على ضيفه نيس بهدف وحيد سجله رومان بيتو في الدقيقة 80.

وحذا تولوز حذو سوشو وعمق جراح متز صاحب المركز الاخير عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما اشيل ايمانا في الدقيقتين 79 و81.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى