محكمة الحوطة تنظر في دعوى اقتحام (هنجرات التربية) وسط اعتصام الطلاب وأولياء الأمور

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
عقدت محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج يوم أمس الإثنين جلستها الأولى للنظر في الدعوى المستعجلة المقدمة من قبل مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ضد عدد من المتهمين باقتحام المستودعات (الهنجرات) التابعة لمكتب التربية والتعليم التي تستخدم كمخازن لإدارة المكتب. وقد حضر الجلسة أمين سر الجلسة، وممثل النيابة العامة، ومدير الإدارة القانونية لمكتب التربية والتعليم.

ويتهم في هذه القضية 13 من الرجال والنساء، باقتحام (الهنجرات) التابعة لمكتب التربية والمجاورة لمدرستي اليرموك والقادسية بمنطقة صبر مديرية تبن.

من جانب آخر تجمع خارج سور المحكمة عدد من الطلاب وأولياء أمورهم ومجلسا الآباء لمدرستي القادسية واليرموك، مطالبين عدالة المحكمة إلزام المدعى عليهم بالإخلاء الفوري للهنجرات التابعة لمكتب التربية والتعليم للاستفادة منها كفصول دراسية لحل أزمة الازدحام في شعبهم الدراسية حيث وصل عدد الطلاب في الشعبة الواحدة إلى أكثر من سبعين طالبا وطالبة.

وعبروا عن رفضهم القاطع لعملية الاقتحام التي تمت.. كما طالبوا قيادة مكتب التربية بالمحافظة والمديرية التمسك بحقهم الشرعي والقانوني في الحفاظ على هذه الأماكن للمصلحة العامة.

وخلال فترة وجود عدد من المقتحمين في المحكمة أفادوا بأن دخولهم إلى هذه المستودعات كان نتيجة لبقائها خالية لعدة سنوات.

وقد حصلت «الأيام» على نسخة من الدعوى المستعجلة المقدمة من مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج والتي تقدم بها المستشار القانوني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى