وكيل عدن:المحافظة مستعدة لتقديم كل الدعم الممكن لشركة التأمين شريطة إثبات ذاتها

> عدن «الأيام» خاص:

>
في سياق الجهود التي تبذلها القيادة الحالية للشركة اليمنية للتأمين وإعادة التأمين الرامية لتجديد وتعزيز العلاقة التأمينية مع رجال المال والأعمال على مستوى الوطن عامة ومحافظة عدن خاصة، التقت قيادة الشركة صباح أمس بمبنى الغرفة التجارية الصناعية عدن مع رجال المال والأعمال بحضور الإخوة: أحمد سالم ربيع علي، وكيل محافظة عدن والشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن وسالم محمد السعدي وعمر حسن العمودي ، عضوي مجلس إدارة الغرفة وعبدالله عبده صالح ، مدير عام مكتب وزارة المالية بعدن وم. أحمد هادي سالم، مدير عام الغرفة ومدراء الدوائر بغرفة عدن.

وفي كلمة افتتاح اللقاء، أوضح الأخ حسين عبدالله الحداد، مدير عام الشركة اليمنية للتأمين وإعادة التأمين لعلم الإخوة رجال المال والأعمال بأن الشركة «ستكون كما كانت عند حسن ظن الجميع منذ تأسيسها قبل (39) عاماً.

وقد حفرت الشركة اسمها في لوحة سوق التأمين وإعادة التأمين من خلال منتجاتها الخدمية المتعددة والمتنوعة».

وأعرب الأخ الحداد عن أسفه لفتور العلاقة مع رجال الأعمال نتيجة التقصير في عدم الانتظام في دفع التعويضات لأصحاب السيارات «لأن القيادة السابقة تعثرت في تنفيذ المهمة، وعلى أية حال فإن الشركة قد عملت على تسوية الأمور المالية مع أصحاب التعويضات حتى عام 2007م ولم يتبق إلا النزر اليسير، حيث بلغت التسويات في حدود نصف مليار ريال».

تحدث بعد ذلك مدراء الدوائر الإنتاجية السبعة في الشركة عن الإنجازات التي حققتها دوائرهم رغم المعوقات التي تواجهها الشركة من التنافس غير الشريف في سوق التأمين اليمني رغم وجود اتحاد التأمين كما أوضح الأخ حسين الحداد، وعبر بعض مدراء الدوائر عن أسفهم من محاولات تهميش الشركة رغم كفاءة عملها وخبرتها في سوق التأمين عامة وإعادة التأمين خاصة.

تحدث بعد ذلك الأخ أحمد سالم ربيع، وكيل محافظة عدن الذي اعتذر عن عدم تمكن الأخ محافظ عدن من الحضور لوجوده خارج المحافظة، ولذلك فقد خدمته محاسن الصدف أن يشارك الإخوة في الشركة اليمنية للتأمين وإعادة التأمين لقاءهم هذا مع رجل الأعمال في هذه الغرفة العريقة التي ستبذل كل جهودها من أجل ضمان استمرار نجاح هذه الشركة التي بدأت أعمالها قبل (39) عاماً .

أعرب الأخ وكيل المحافظة عن اعتزازه بوجود المرأة في قيادة الشركة وفي هذا الشهر، شهر مارس، شهر المرأة واختتم كلمته باستعداد المحافظة لتقديم كل الدعم الممكن «شريطة إثبات ذاتها في السوق بتسريع تنفيذ ما هو مطلوب منها، لأن البطء في التنفيذ سيعيق تقدمها ويشكل ذلك حرجاً لقيادة المحافظة».

ثم تحدث الشيخ محمد عمر باشموس عن ترحيب غرفة عدن بعقد لقاء الشركة مع رجال الأعمال في دارهم، وأضاف رئيس غرفة عدن أن كل خدمات الواردات والصادرات في العقود الماضية كانت تتم عبر هذه الشركة العريقة التي كان له شرف التعرف والتعامل مع قياداتها السابقة بدءًا من الدكتور محمد عمر الحبشي ومروراً بأبوبكر القطي ثم فاروق ناصر علي وحالياً الأخ حسين عبدالله الحداد وأهاب بقيادة الشركة لأن تشمر عن ساعديها وتبرز نفسها في السوق دون أن يتسرب اليأس إلى صفوفها، وطمأنهم بأن قيادة غرفة عدن معهم قلباً وقالباً.

اختتم اللقاء الأخ عبد الله عبده صالح، مدير عام مكتب وزارة المالية بعدن، وقال: «إن وزارة المالية تشرف على الشركة اليمنية للتأمين وإعادة التأمين، وإن الأخ الوزير شخصياً مهتم بهذه الشركة التي تشهد حالياً عملية تطوير برنامجي لعملها وأنها ستكلل بالنجاح إن شاء الله من خلال القيادة الحالية للشركة التي تتوفر عندها النوايا الحسنة للعمل المثمر، وأقول للإخوة في قيادة الشركة: غيروا وجه الشركة وستحصلوا على حصتكم المناسبة في السوق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى