لقطات من كبد الرياضة اليمنية !!

> «الأيام الريــاضـي» عوضين:

> خليجي 20 في خطر ..!!لا أريد من قلمي أن يكرر نفس الحديث حول خليجي 20 إلى جانب بعض الأقلام الرياضية المحترمة، التي أسهبت بالشرح والتفصيل لكل شاردة وواردة لأهمية (خليجي 20 لكرة القدم - 2011-اليمن) كحدث رياضي عظيم تستضيفه بلادنا لأول مرة !! ذلكم الإسهاب الذي أصبح مملا .. حتى أصيبت هذه الأقلام بمرض الإسهال المعوي نتيجة للتكرار الذي نتمنى أن يدركه المعنيون بإنجاح هذا الحدث الهام .. بناء للتوجيه الرئاسي وقرار الحكومة ومصلحة اليمن في خليجي 20 بعدن ..إذاً لماذا حدد ذلكم التوجيه (عدن) ؟.. وهذا الاختيار الذي جاء من أعلى قمتين في بلادنا وفي مقدمتهم يأتي فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وهو التوجيه الذي لم يكن اعتباطا، ولم يأت من فراغ، لأن تحتضن (عدن) خليجي 20 لكرة القدم في عام 2011م .. والشيء العظيم أن هذا التأكيد لاختيار (عدن) لتكون هي الحاضنة دون سواها، جاء بمقترح قدمته اللجنة العليا لخليجي 20 برئاسة الأخ اللواء الدكتور رشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية .. وهو ما يؤكد أن الجميع اختار (عدن) !!

هذا الاختيار وذلكم التوجيه الذي حدد (عدن) دون غيرها من المدن اليمنية الأخرى، يحمل في أهدافه وأبعاده كل المعاني والدلالات، وأبرز اتجاهاته مفاده العام يقول : عدن هي العاصمة الثانية لوطن الوحدة .. عدن هي الثغر الباسم لليمن .. أجمعت كل القيادات السياسية والرياضية معا أن (عدن) هي المدينة الرياضية الأعرق تاريخيا لأهل الإيمان والحكمة .. عدن الأمن والأمان والاستقرار والسلام !! يالها من كلمات جميلة عن عدن لؤلؤة البحر الأحمر .. هكذا قالها الأخ حمود عباد، وزير الشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة العليا لخليجي 20 بوجود الأخ أحمد الكحلاني محافظ عدن، والأخ معمر الإرياني، الوكيل الأول بوزارة الشباب، والأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي، أثناء لقائه بالرياضيين والكوادر الفنية بعدن في منتصف يوليو العام الفارط 2007م، على طريق تهيئة كل الأجواء لإنجاح استضافة (عدن) لمنافسات (خليجي 20) عام 2011م بحسب توجيه فخامة الأخ الرئيس وقرار دولة رئيس الوزراء.

كل هذه الكلمات الجميلة ومع كل الوعود التي سادت لزمن محدد (بادت) لتصبح (عدن) مجرد رقم هامشي لاستضافة (خليجي 20) .. إذاً وبدون أن نعرف الأسباب .. دعونا نضع تساؤلا واحدا فقط هو لسان حال كل الرياضيين في عدن، مفاده : يا قوم إن من يكذب مرة واحدة سيكذب ألف مرة، فهل من شب على شيء شاب عليه؟ وهل أيضا عدن تستحق هذا التجاهل؟..الشارع الرياضي والإبداعي بعامة في عدن يعيش حالة غليان من القرار الأخير للجنة العليا لخليجي 20 الذي جعل عدن رقما ثانويا إن لم يكن هامشيا لاستضافة حدث رياضي وسياسي بهذا المستوى .. هذا التهميش لايتناسب مع توجيه فخامة الرئيس، لأن الشارع الرياضي بعدن يعلم جيدا أن عدن تبادله نفس الوفاء والحب والعهد، وهي لا تريد منه إلا إعادة الاعتبار لعدن، بناء للتوجيه الذي أصدره دولة رئيس الوزراء بنيل عدن ثقته لخليجي 20 دون غيرها.. حتى يعلم القاصي قبل الداني في اليمن عامة أن البعض باللجنة العليا لخليجي 20 له بعض المآرب الخاصة التي تخدم مصالحها عبر قرارها الذي يسيء للوطن عامة وعدن خاصة، ما عدا ذلك ستجدون خليجي 20 في خطر.. اللهم إني بلغت !!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى