الأحرار يهزم النجم الأفريقي في دورة كأس بردجستون بهدف ابراهيم علي أحمد

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> في عصر يوم الجمعة الماضية 2إبريل 1965م جرت المباراة الرسمية في دورة كأس بردجستون للفرق الأولى (1) على ملعب المدرج البلدي بكريتر عدن، وكانت بين فريقي ناديي النجم الأفريقي والأحرار، وقد حكم هذه المباراة الحكم المعروف سعيد علي زوقري بمعية رجلي الخط نجيب محبوب وعلمي.

النجم الأفريقي يهاجم

بدأ الشوط الأول بهجوم قوي شنه النجم الأفريقي على مرمى الأحرار، وقد ظهر واضحاً أن فريق النجم لولا افتقاره إلى الهدافين لتمكن من إحراز أكثر من هدف واحد خلال الكثير من الهجمات التي شنها على الأحرار، وقد قام الأحرار في فترات متقطعة من الشوط الأول ببعض الهجمات الخاطفة إلا أنها كانت تفتقر إلى نوع من التنظيم والتنسيق، ما سهل على دفاع النجم الأفريقي صدها وفركشتها بسرعة.. هذا وقد لوحظ أن معظم الهجمات في المباراة استأثر بشنها النجم الأفريقي في معظم أوقات الشوط الأول إلا أنه لم يستفد منها.

هدف إبراهيم علي أحمد

وفي الشوط الثاني ضاعف فريق نادي الأحرار من مجهوداته، حيث تمكن من تقوية وتدعيم عنصري التفاهم والانسجام بين لاعبيه بصورة مكنته من الظهور بمظهر أفضل وأحسن من المظهر الذي كان عليه في الشوط الأول، وكان من نتيجة ذلك أن وفق لاعب الأحرار (إبراهيم علي أحمد) في إحراز هدف في مرمى فريق النجم الأفريقي، وذلك خلال هجمة خاطفة خطيرة شنت على مرمى الأفريقي.. وتشجع الأحرار وارتفعت معنويات لاعبيه كثيراً على إثر هذا الهدف، وقام مهاجمه (أبوبكر عبدالله عوض) بمحاولة ممتازة للتصويب ناحية مرمى النجم الأفريقي، ولم ييأس فريق النجم البته، وإنما صمد وثابر، وبذل جهداً كبيراً يستحق التقدير والإعجاب في الصمود إزاء خصمه في المباراة، حيث قام هو الآخر بشن عدة هجمات متفرقة على مرمى الأحرار، لكنها لم تسفر عن شيء .. ومرت الدقائق سريعة، فإذا بالحكم الجيد سعيد علي زوقري ينهي بصفارته المباراة بفوز فريق نادي الأحرار بهدف لاعبه إبراهيم علي أحمد وبالنقطتين الثمينتين.

المباراة في سطور

< لم يظهر الأحرار في هذه المباراة بالمظهر الذي كنا نتوقعه وخاصة في الشوط الأول، حيث ظهر كثير من لاعبيه في وضع مضطرب.. ترى ما السبب؟

< لعب النجم الأفريقي هذه المرة مباراة قوية،فيها الحماس والرغبة الصادقة في الظهور بمظهر حسن، ولولا افتقاره للهدافين لخرج على الأقل بالتعادل.

< أبوبكر عوض مهاجم الأحرار بذل مجهوداً طيباً، وإن كان التفاهم بينه وبين زملائه في خط الهجوم يكاد يكون مفقوداً.

< يوسف آر دفاع النجم الأفريقي كان رائعاً في صموده وذوده عن مرماه .

< يسلم صالح لاعب الأحرار المعروف بذل مجهوداً طيباً يشكر عليه في هذه المباراة.

< حارس مرمى فريق النجم الأفريقي وفق إلى حد كبير في حراسة مرماه وكان بحق رائعاً .

< مستوى المباراة بصورة عامة كان متوسطاً..ومستوى التحكيم كان جيداً، وسار بصورة مُرضية للغاية.

«الأيام» العدد 164 في 4 إبريل1965م .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى