محكمة برازيلية تقضي بالسجن 30 سنة لأحد كبار تجار المخدرات الكولومبيين

> ريو دي جانيرو «الأيام» د.ب.أ :

> أصدرت محكمة في مدينة ساو باولو البرازيلية حكما بالسجن لأكثر من 30 سنة على أحد كبار تجار المخدرات الكولومبيين ، ويدعى خوان كارلوس راميريز أباديا وذلك لإدانته بجرائم ارتكبها في البرازيل.

وأدين أباديا /44 عاما/بتهم غسيل الأموال والفساد والتآمر الجنائي واستخدام وثائق مزورة حيث جرى أيضا تغريمه مبلغ 5ر2 مليون دولار ، كما حكم على زوجته جيسيكا بالسجن 11 سنة وعلى ثمانية أعضاء آخرين في عصابته بأحكام بالسجن أيضا.

وذكرت الشرطة البرازيلية أنه تم اعتقال تاجر المخدرات الشهير في آب/أغسطس الماضي في منزله الفاخر في مدينة ساو باولو ، حيث كان يعيش في البرازيل منذ ثلاث سنوات. وتردد أن هذا الرجل أجرى 78 عملية تجميل في الوجه لإخفاء هويته.

وربما لن يقضي أباديا العقوبة المحكوم بها عليه في البرازيل ، حيث أصدرت المحكمة العليا حكما في آذار/مارس الماضي يقضي بإمكانية تسليمه لإى الولايات المتحدة لمواجهة اتهامات بالابتزاز. وكانت الولايات المتحدة قد طلبت تسليمه في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ولدى النطق بالحكم أمس الأول الثلاثاء ، قال القاضي فاوستو مارتن دي سانكتيس إنه يعارض تسليم أباديا لحين قضائه فترة العقوبة في البرازيل.

وسيقرر الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ما إذا كان تاجر المخدرات الكولومبي سيبقى مسجونا في البلاد حتى نهاية فترة العقوبة أم سيجرى تسليمه على الفور إلى الولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى