الشيخ صالح باثواب : الكل متفائلون بتوافر المناخ الاستثماري بحضرموت

> القطن «الأيام» محمد الحداد:

> قال رجل المال والأعمال الشيخ صالح سالم باثواب بأن الإقبال والحضور في مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري الذي احتضنته مدينة المكلا يومي 27/26 مارس المنصرم كان جيداً، «فقد طرحت أفكار ودراسات جيدة ومشاريع عدة ومناقشة كل القضايا ومعوقات الاستثمار في الجانب السياحي والعقاري وبحث مشكلة الأرض وتداخلات أوامر الصرف مما يتيح الفرص للمستثمرين أن يستثمروا باطمئنان وراحة وأمان».

مشيراً في سياق تصريح خص به «الأيام» أمس الأول أثناء وجوده بوادي منوب مديرية القطن إلى أنه أجرى لقاءات مع رجال أعمال من عدة دول منها المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين « والكل متفائلون بتوافر مقومات المناخ الاستثماري بحضرموت لقلة مشاكل الأرض وتوافر الأيدي العاملة أيضاً، وهو مايعزز من ارتياح المستثمرين».

مذكراً بالدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية لبلادنا ببناء 150 مركزا للتعليم الفني والتدريب المهني، والتوصية بإقامة 50 منها في حضرموت «تهدف لإيجاد نهضة وتوعية بأهمية هذه المراكز في خدمة التنمية، ورفع قدرات الكفاءات البشرية اليمنية وإتاحة فرص العمل لها في السعودية باعتبار اليمن مركزا لتأهيل القوى البشرية لتحل محل العمالة الأجنبية في دول مجلس التعاون الخليجي». لافتاً إلى دور الدولة القائم على تذليل الصعوبات وتشجيع الالتحاق بالمعاهد الفنية ومراكز التدريب لتأهيل الكوادر المتوسطة وخلق فرص عمل جديدة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى