الدوري الاسباني:تعادل ريال مدريد ومايوركا 1-1 ويوسع الفارق مع برشلونة والدوري الايطالي:روما يقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع المتصدر وميلان خامسا مؤقتا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
فاز روما وصيف البطل وصاحب المركز الثاني على ضيفه جنوى 3-2 أمس السبت على الملعب الاولمبي في العاصمة أمام 33 ألف متفرج في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم ، وسجل البرازيلي روديغو تاديي (14) والمونتينيغري ميركو فوسينيتش (17) ودانييلي دي روسي (80 من ركلة جزاء) أهداف روما، وماركو روسي (59) والهندوراسي خوليو سيزار ليون دايلي (60) هدفي جنوى.

ورفع روما رصيده إلى 68 نقطة وصار على بعد نقطة واحدة من انتر ميلان الذي يحل ضيفا على أتالانتا برغامو اليوم في ختام المرحلة، مقابل 42 للخاسر.

وشهدت المباراة لحظات مجنونة خصوصا في الشوط الثاني عندما سجل الضيف هدفيه في أقل من دقيقة، وبدا فيها روما الذي لعب في غياب قائده فرانشيسكو توتي مهزوزا قبل المواجهة المرتقبة مع مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي وحامل اللقب على ملعب الاخير أولدترافورد الاربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن سقط أمامه في عقر داره صفر-2 ذهابا الثلاثاء الماضي.

والفوز هو الأول لروما على جنوى على الملعب الأولمبي في العاصمة منذ عام 1994 حين هزمه 3-صفر، لبقاء الأخير ضمن الدرجة الثانية فترة طويلة.

وفي مباراة ثانية، قدم ميلان مستوى رائعا خلافا لما ظهر عليه في الفترة الأخيرة، وفاز على ضيفه كالياري 3-1 رافعا رصيده إلى 52 نقطة رفعته من المركز السادس إلى الخامس بفارق نقطتين أمام أودينيزي الذي يلعب اليوم في ضيافة سيينا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 69 نقطة من 31 مباراة

2- روما 68 من 32

3- يوفنتوس 58 من 30

4- فيورنتينا 53 من 31

5- ميلان 52 من 32.

تعادل ريال مدريد ومايوركا 1-1 ويوسع الفارق مع برشلونة

تعادل ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب مع مضيفه مايوركا 1-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الهولندي ويسلي شنايدر (44) هدف ريال مدريد، وبورخا فاليرو (72) هدف مايوركا.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 66 نقطة وتقدم بفارق 7 نقاط على فياريال الثاني الذي يحل ضيفا على اشبيلية في لقاء صعب غدا، و8 نقاط على برشلونة الثالث ووصيف البطل الذي يستضيف خيتافي.

وكان مايوركا الذي اضطر لاجراء تبديل مبكر حيث حل دافيد نافارو بعد قليل من نزوله بدلا من ايفان راميس الذي اصيب (28)، الطرف الافضل في معظم مراحل الشوط الاول وتقدم بتسديدة قوية من فرناندو نافارو، لكن الحكم ارتورو ايبانيز الغاه محتسبا خطأ ارتكبه الفنزويلي خوان فرناندو ارانغو ضد المدافع سيرجيو راموس.

وقبل دقيقة من نهاية الشوط الاول، وصلت الكرة الى الهولندي اريين روبن في الجهة اليمنى فهرب حتى دخل المستطيل الصغير وصار على بعد امتار قليلة من المرمى فارسل الكرة عرضية من بين 4 مدافعين الى راوول غونزاليز وارتمى الحارس ميغل مويا واعترضها لتصل الى الهولندي الاخر الذي وضعها بسهولة داخل المرمى الخالي (44).

وفي الشوط الثاني، لم يكن ريال مدريد افضل حالا من الاول وسنحت لمضيفه فرص اكثر واوضح احسن استغلال احداها بعد طرد راموس لنيله انذراين متتالين (66)، بعد تمريرة من الارجنتيني ارييل ايباغازا الى ارانغو الذي حولها بدوره قصيرة الى الاحتياطي فاليرو لاعب ريال مدريد سابقا الذي نزل بدلا من فرناندو فاريلا (65) فسار بها خطوتين وارسلها قوسية في المقص الايسر لمرمى ايكر كاسياس (72).

وكاد مايوركا يحقق الفوز بعد عرضية من الاحتياطي الكاميروني بيار ويبو الى دانيال غيزا صاحب 17 هدفا، وهو في وضع انفراد تام وتابعها الاخير على عجل فارتطمت بالعارضة التي نابت عن كاسياس في ابعاد الخطر (82).

وفي مباراة ثانية، خسر اوساسونا امام ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدف وحيد سجله الفرنسي فلوران سينما بونغول (3)، صاحب 9 اهداف حتى الان.

وصار رصيد ريكرياتيفو 36 نقطة مقابل 37 لاوساسونا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 65 نقطة من 30 مباراة

2- فياريال 59 من 30

3- برشلونة 58 من 30

4- اتلتيكو مدريد 50 من 30

5- راسينغ سانتاندر 50 من 30.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى