معتصمون في ميفعة: قيادات في المؤتمر والمشترك يدعمون البسط على أراضي التربية

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> اعتصم أمس الأول عدد من مواطني قرية ريدة بن رشيد بمديرية ميفعة محافظة شبوة احتجاجا على قيام عدد من المتنفذين بالبسط على أراضي التربية والتعليم في مركز المديرية (الجول).

وسلم المعتصمون «الأيام» صورة من مذكرة احتجاجية مرفوعة إلى الأخ مدير عام مديرية ميفعة المتواجد حاليا في صنعاء، قالوا فيها: «في عام 1991 تنازلنا عن أراض تابعة لنا، ومنا من يحمل وثائق رسمية واستمارات وأعلام، وتنازلنا للمصلحة العامة ومن أجل مستقبل التعليم والأجيال القادمة، في المساحة الواقعة في الطرف الشرقي لقريتنا ريدة بن رشيد، ومن المؤسف أنه بعد مرور 16 عاما من تنازلنا عن هذه الأرض للمصلحة العامة وجدنا من يبسط عليها من بعض المتنفذين وسماسرة الأراضي الذين لايوجد لديهم أي حق بهذه الأرض، لا شرعي ولا عرفي ولا قانوني، ووجدنا من يساعدهم من بعض القيادات في الحزب الحاكم والمشترك.

وعليه نطالبكم بإزالة الاستحداثات في هذه الأرض وإبقائها للمصلحة العامة، كما هو مقرر لها، مالم فإننا نطالبكم بتمكيننا من أراضينا التي تنازلنا عنها للمصلحة العامة فأصبحت للمصلحة الخاصة».

وقد نسخت المذكرة إلى كل من محافظ شبوة ووزيري الإدارة المحلية والتربية والتعليم والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة والمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى