المكتب التنفيذي بعدن يعقد اجتماعه الثالث للعام الجاري ويقف أمام قضايا الكهرباء والماء وأوزان الروتي

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
عقد المكتب التنفيذي لمحافظة عدن أمس اجتماعه الثالث للعام الجاري برئاسة الأخ احمد محمد الكحلاني، محافظ عدن.

وأقر المكتب خلال اجتماعه تشكيل لجنة لإعداد البرنامج الاستثماري لعام 2009 ومتابعة إنجاز الدراسات والتصاميم التابعة له وذلك برئاسة الأخ أحمد سالم ربيع علي، وكيل المحافظة.

وأكد المكتب على ضرورة إيجاد مصادر تمويل لتنفيذ مشروع النقل 132 ك.ف من الطاقة الكهربائية من الحسوة إلى العريش، لمعالجة الطلب في شبه جزيرة عدن، وكذا الجمعيات السكنية والمناطق الصناعية.

وأوصى المكتب باعتماد مخصصات البرنامج الاستثماري المخصص لمنطقة عدن بمبلغ (ملياري ريال) لحل الصعوبات الفنية، وتنفيذ المشاريع المقترحة لتأهيل وتعزيز الشبكة الكهربائية والعمل على حل مشكلة إزاحة الخدمات بسبب أعمال الطرقات.

كما أوصى بضرورة حل مشكلة المديونية المتراكمة لمؤسسة الكهرباء لدى المرافق الحكومية غير الملتزمة بالسداد مثل الأوقاف والإرسال الإذاعي وغيرها من المرافق، وكذا الاهتمام من قبل جميع الجهات ذات العلاقة في محاربة الربط العشوائي والاستهلاكي المباشر ومنع العبث بالشبكة الكهربائية.

واستعرض المكتب التنفيذي عددا من التقارير المدرجة في جدول أعماله، حيث استعرض المكتب تقرير نشاط مكتب الجمارك، وأقر توجيه مذكرة شكر للإدارة العامة بمكتب الجمارك بشأن زيادة حصيلة الإيرادات المركزية للعام 2007م مقارنة بالربط الإيرادي للعام نفسه وبالإيرادات الفعلية المحققة خلال عام 2006.

ووجه المكتب التنفيذي ايضا مذكرة للنيابة العامة بشأن الإسراع في البت في القضايا المرفوعة من مكتب الجمارك والمعروضة أمام الجهات القضائية.

ووقف المكتب التنفيذي أمام التقرير المقدم من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بشأن الاستعدادات الفنية للمؤسسة لمواجهة تموينات المياه خلال فصل الصيف، وأوصى المكتب بضرورة وضع حل سريع وحاسم لمشكلة الحفر العشوائي للآبار وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المختصة في محافظات عدن، لحج، أبين، مطالبا بضرورة تعاون جهات الاختصاص مع المؤسسة لإيقاف الاعتداءات على أحرام الحقول.

كما أوصى بضرورة اكتفاء مؤسسة مياه أبين بالحقل الخاص بها واستغلال مياهه بصورة عقلانية وتخفيض الفاقد في الشبكة لديها حتى تتمكن من الاستغناء عن مياه حقل الروي الخاص بعدن إلا عند الضرورة.

واستعرض المكتب تقريرا مختصرا حول نشاط الإدارة العامة لتنمية المرأة لعام 2007م، وأقر ضرورة أن تعمل قيادة المحافظة على دعم هذه الإدارة الجديدة ومدها بمختلف الوسائل والإمكانيات لتستمر في مهام عملها حتى يتم إقرار موازنة تشغيلية لها.

وكلف المكتب التنفيذي مكتب الصناعة والتجارة بالنزول الميداني إلى المديريات والتفتيش على الأفران للتأكد من مدى التزامها بالأوزان، ورفع تقرير بذلك.

ودعا المكتب الجمعيات التنموية - التي لديها القدرة - إلى إقامة مخابز آلية للروتي، مؤكدا استعداد قيادة المحافظة دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع الخدمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى