أسر في المكلا تحمل الأمن عواقب اعتقال أبنائها على ذمة مسيرة لم يشاركوا فيها

> المكلا «الأيام» خاص:

> حضر إلى مكتب «الأيام» في المكلا أسر المحتجزين لدى البحث الجنائي في المكلا على خلفية مسيرة يوم الجمعة 2008/4/4، وهم مجدي عوض باشعب (وحيد أسرته، من حي أكتوبر)، محمد عبدالله بامثقال (تم نقله إلى مستشفى ابن سيناء مكبلا، صالح جبران وفضل الصلاحي (يسكنان منطقة بويش).والأربعة أضربوا عن الطعام.

وعبرت أسر المحتجزين عن الصورة البشعة التي تم بها اعتقال أبنائها بعد منتصف الليل، بصورة مهينة جدا، شاكين المعاملة السيئة التي يتم التعامل بها مع أولادهم داخل السجن. ونفوا نفيا قاطعا أن يكون لأبنائهم علاقة بالمسيرة.

وذكرت والدة مجدي باشعب أنه «حتى الطعام الذي نقوم بإحضاره لأبنائنا يأكله العسكر»، وأنهم « يتعرضون للضرب من قبل أفراد البحث الجنائي بالمكلا».

وأضافت والدة ياسر وناصر عبدالله بامثقال بحي الصيادين أن ولديها مطاردان من قبل أفراد الأمن مع يزيد فارس الشرفي، «وقد وصل إلى بيتنا طقم حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف مساء، بصورة استفزازية، للبحث عن أولادنا، لكن لحسن الحظ أنهم لم يكونوا موجودين».

وناشدت أسرة م.فضل محمد الصلاحي الفضلي «منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية التدخل لإنقاذ ولدنا وإطلاق سراحه، ومحاسبة من قام بأخذه دون مبرر قانوني، وبطريقة استفزازية لكل أبناء الوطن والمحافظات الجنوبية خصوصا».

وحملت الاسر المسئولية كاملة على المسئولين بالمحافظة عن ماقد يحدث لابنائنا داخل السجن ونطالب بالافراج الفوري عنهم مالم سوف نقوم بالتعبير السلمي والخروج نحن واطفالنا الى الشارع ونمهلهم يومين للافراج عن ابنائنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى