محلي المكلا يدين الاعتقالات ومداهمة البيوت والتعرض للممتلكات

> المكلا «الأيام» وليد باعباد:

> أصدر المجلس المحلي لمدينة المكلا صباح أمس الثلاثاء 2008/4/8 بلاغا صحفيا عقب اختتام أعمال دورته الاعتيادية الأولى لعام 2008م برئاسة الأخ محمد أحمد بن زياد أمين عام المجلس، حيث أشار البلاغ الصحفي إلى ما تشهده مدينة المكلا من أحداث، مؤكدا وقوفه مع حق المواطن في التعبير عن رأيه بكل الوسائل السلمية والمشروعة.

وأدان البلاغ التعرض للمصالح العامة والخاصة، كما أدان المجلس الاعتقالات العشوائية والاعتداءات على الشباب القصر ومداهمات البيوت.

ودعا الأجهزة الأمنية لإطلاق سراح المعتقلين الذين لم يقدموا على أي فعل يجرمه القانون، والإطلاق الفوري للقصر وإحالة من تثبت بحقه إدانة إلى النيابة للفصل في ذلك.

وقال الأخ محمد أحمد بن زياد أمين عام المجلس:«تم اللقاء بالأخ محافظ المحافظة بعد ظهر اليوم (أمس) الثلاثاء، وقدمت له رسالة من الإخوة أعضاء المجلس المحلي بالمدينة، نطالبه فيها بالتوجيه لجهات الأمن بالإفراج عن جميع الأولاد القصر، حسب ما نصت عليه اللوائح القانونية، والإفراج عنهم فورا وبدون تأخير، وكذا عن جميع المعتقلين الذين لم يثبت عليهم أي إدانة في أعمال الشغب والاعتداء على الممتلكات العامة، وإحالة كل من ثبت عليه القيام بأعمال الشغب للنيابة العامة، وتشكيل لجنة للتحقيق مع رجال الأمن الذين أقدموا على ضرب المعتقلين والمارين من المواطنين.

وقد وجه المحافظ مشكورا مدير الأمن للعمل بما جاء في الرسالة.

الجدير ذكره أن مدينة المكلا شهدت منذ مطلع الأسبوع مسيرات منددة بالوضع جابت شوارع المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى