كابوس الموسم الماضي يلاحق روما في أولد ترافورد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
استعدادات مانشستر يونايتد
استعدادات مانشستر يونايتد
يصل روما الايطالي الى ملعب «أولد ترافورد» الخاص بمضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي اليوم الاربعاء، وهو ملاحق من قبل كابوس الموسم الماضي حيث لقي هناك سقوطا مريعا على يد بطل انجلترا ( 1-7).

وإذ خرج روما من الدور ربع النهائي أمام «الشياطين الحمر» في 2007، فإن هذا السيناريو قد يتكرر اليوم عندما يتواجه الفريقان في إياب الدور عينه بعدما كان الانجليز قد حسموا المواجهة الاولى ذهابا بهدفين نظيفين.

إلا أن البعض يعتبر أن هناك بعض النقاط الطارئة التي قد تترك أثرا يمكن أن يغير من نتيجة التوقعات القائلة بإمكان تحقيق مانشستر لفوز عريض آخر، انطلاقا من الضربة الموجعة التي تلقاها بإصابة قلبي الدفاع الصربي نيمانيا فيديتش والدولي ريو فرديناند.

وأصيب فيديتش خلال مباراة الذهاب في الركبة، بينما تعرض فرديناند للإصابة السبت الماضي في مواجهة ميدلزبره (2-2) ضمن الدوري المحلي، وقد حل مكانه الاسباني الشاب جيرارد بيكيه الذي يبدو أنه في طريقه للعب أساسيا اليوم في مركز قلب الدفاع رغم أن المدرب «السير» اليكس فيرغوسون دأب على إشراكه كلاعب وسط مدافع.

وقدم بيكيه (21 عاما) أداء مميزا بشهادة فيرغوسون الذي قد يشركه إلى جانب ويس براون، بينما يفترض أن يشغل الإيرلندي جون أوشي مركز الظهير الأيمن.

ولا تبدو الأمور أفضل ناحية روما الذي سيفتقد لخدمات قائده فرانشيسكو توتي على غرار مباراة الذهاب، بينما سيعود إليه لاعب الوسط الدولي المولود في مانشستر سيموني بيروتا الذي غاب عن المواجهة الاولى بسبب الإيقاف.

من هنا، يفترض أن يقود الهجوم المونتينغري ميركو فوتشينيتش إلى جانب البرازيلي امانتينو مانسيني، فيما سيحل التشيلي دافيد بيتزارو مكان البرتو اكويلاني الذي قد لا يبلغ الجهوزية المطلوبة مقابل احتمال عودة البرازيلي جوان للعب مكان المخضرم كريستيان بانوتشي.

وسيكون الفائز من موقعة «أولد ترافورد» على موعد في الدور نصف النهائي مع المتأهل من مواجهة برشلونة الاسباني وضيفه شالكه الالماني على ملعب «نو كامب».

وكان برشلونة قد فاز 1-صفر ذهابا رغم أنه لم يقدم مستوى مقنعا ، لا بل كان شالكه قريبا من تسجيل أكثر من هدف في الشوط الثاني الذي سيطر نسبيا على مجرياته.

ويأمل مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد أن يقدم فريقه استعراضا على أرضه لتخفيف الضغط عليه ولمصالحة جماهيره التي رفعت المناديل البيضاء اثر التعادل أمام خيتافي صفر-صفر الأحد الماضي ضمن الدوري المحلي.

وطالب جمهور الفريق الكاتالوني باستقالة رايكارد والرئيس جوان لابورتا بعدما شاهدوا فريقهم يتراجع الى المركز الثالث على لائحة الترتيب ويبتعد أكثر عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر.

وعلق رايكارد على الموضوع قائلا: «هذه الأمور تحدث، لكن آمل أن يضع جمهورنا مجهوده لمؤازرتنا أمام شالكه».

من جهته، حذر المهاجم الكاميروني صامويل إيتو من إمكان أن يقلب الفريق الالماني تخلفه ويحدث المفاجأة:«اللاعبون لديهم ثقة بالمدرب ونريد الفوز بدوري أبطال أوروبا لنسكت منتقدينا ونفتح المجال أمام مشجعينا الحقيقيين للاحتفال في الشوارع».

ويتوقع أن يلعب رايكارد بنفس التشكيلة التي أشركها ذهابا، وذلك في ظل استمرار غياب البرازيلي رونالدينيو والارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي ديكو بسبب الإصابة.

من جهته، يمكن أن يتسلح شالكه بمعنويات عالية اثر صعوده إلى المركز الثاني في «البوندسليغه» بعد حصده أربعة انتصارات في مبارياته الخمس الاخيرة.. ويعود إلى تشكيلة شالكه لاعب الوسط النشيط جيرماين جونز الذي غاب ذهابا بسبب الإيقاف، فيما سيكون على المدرب ميركو سلومكا اختيار إثنين من مهاجميه الثلاثة للعب منذ البداية حيث تبدو الأرجحية لمصلحة كيفن كورانيي والتركي خليل التينتوب على حساب الدنماركي سورين لارسن.

جماهير مانشستر يونايتد تطالب باستبعاد غيغز

شارك الويلزي رايان غيغز في مباراته رقم 750 مع فريق مانشستر يونايتد، إلا أن هذا لم يمنع أنصار النادي من المطالبة باستبعاده من تشكيل الشياطين الحمر نظراً لتراجع مستواه.

فقد تزايدت التساؤلات التي طرحها مشجعو مانشستر فيما يخص الإضافة التي تشكلها مشاركة غيغز (34 عاماً) على أداء الفريق، ويبعد النجم الويلزي 9 مباريات فقط عن الرقم القياسي للمشاركات مع يونايتد المسجل بإسم بوبي تشارلتون.

ويرى المشجعون أن اللاعب تجاوز فترة عطائه وتقدم به السن مما جعله عالةً على الفريق وزملائه، دون إنكار الأدوار الكبيرة التي لعبها في السنوات الماضية، وقد بدا أليكس فيرغسون مدرب الفريق مستاءً أيضاً من غيغز وتحديداً بعد أدائه في مباراة يوم الأحد الماضي أمام ميدلزبره ضمن الدوري المحلي حين فشل في استغلال إحدى الفرص المواتية للتسجيل لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.

وعمد فيرغسون إلى استبعاد غيغز في الكثير من المباريات مما قد يعني نهاية مسيرة النجم والقائد للفريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى