احمدي نجاد: واشنطن استخدمت هجمات 11 ايلول/سبتمبر "ذريعة" لمهاجمة افغانستان والعراق

> طهران «الأيام» ا.ف.ب/رويترز:

> اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أمس الثلاثاء واشنطن باستخدام هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 التي وصفها بانها "حادث"، "ذريعة" لمهاجمة افغانستان والعراق.

وقال احمدي نجاد في خطاب نقله التلفزيون مباشرة "بذريعة هذا الحادث نظمت اكبر عملية نقل للقوات باتجاه منطقتنا وتمت مهاجمة افغانستان المسكينة والعراق المسكين".

وشكك احمدي نجاد كذلك بالرواية الرسمية حول هجوم نيويورك في 11 ايلول/سبتمبر 2001 في نيويورك متسائلا كيف ان الطائرتين التي صدمتا برجي مركز التجارة العالمية تمكنتا من التنقل "من دون تنسيق" مع شبكات الرادار والاستخبارات الاميركية.

ومن جهة اخرى قال محمود احمدي نجاد ان ايران جربت أمس جهازا جديدا ذا قدرات اكبر في اطار برنامجها النووي.

ولم يحدد نوعية الجهاز الا ان دبلوماسيين في فيينا قالوا الاسبوع الماضي ان ايران تقوم بتركيب أجهزة طرد مركزي متقدمة لتخصيب اليورانيوم وعجلت بذلك الانشطة التي يمكن ان تتيح لها أسباب صنع قنابل ذرية ان شاءت ذلك في المستقبل.

وقال أحمدي نجاد في احتفال في طهران بمناسبة يوم التكنولوجيا النووية في ايران "اليوم اختبرت آلة جديدة... وهي اكبر خمس مرات من الالات الحالية."

وكان احمدي نجاد قد قال أمس الثلاثاء ان ايران بدأت تركيب ستة الاف جهاز جديد للطرد المركزي في محطة تخصيب اليورانيوم في نطنز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى