الخارجية الأمريكية تأمر برحيل دبلوماسييها غير الاساسيين من اليمن

> واشنطن «الأيام» وكالات:

>
أكد تنظيم القاعدة في اليمن أمس الثلاثاء مسئوليته عن الهجوم بقذائف الهاون ضد المجمع السكني الذي يضم أمريكيين بين سكانه في صنعاء منذ يومين.

وقال التنظيم المعروف باسم «كتائب جند اليمن» في بيان نشر في أحد المواقع الإسلامية إن الهجوم جرى من أجل «الانتقام لأخينا الملا داد الله».

يشار إلى أن الملا داد الله قائد عسكري من القاعدة قتل في أفغانستان.

وطلبت السفارة الامريكية في اليمن يوم امس الثلاثاء من موظفيها غير موضفي الطوارئ وأفراد أسرهم مغادرة البلاد بعد الهجوم الذي تعرض له مقر سكني به أمريكيون في صنعاء.

وقالت السفارة في "رسالة تحذيرية" بثتها على موقعها الاليكتروني ان "وزارة الخارجية امرت برحيل موظفي السفارة غير الاساسيين وافراد عائلاتهم من اليمن".

وتابعت الرسالة انه «لا يسمح لموظفي السفارة بالانتقال إلى خارج صنعاء وقد نصحوا بتجنب الفنادق والمطاعم والمناطق السياحية وبالحد من ظهورهم العلني إلى أقصى حد ممكن حتى إشعار آخر».

كما أوصت السفارة «المواطنين الأميركيين في اليمن بلزوم الحيطة واتخاذ إجراءات أمنية بما في ذلك البقاء على مستوى عال من التيقظ وتجنب الحشود والتظاهرات وتجنب الظهور وتنويع أوقات تنقلاتهم والطرقات التي يسلكونها»، كما نصحت السفارة جميع مواطنيها بالتأكد من اتخاذ خطط إضافية والتأكد من أن وثائق سفرهم مكتملة والتسجيل لدى السفارة.

ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات حيث تعرض الموقع لقصف بثلاث قذائف هاون في وقت متأخر من يوم الإحد الماضي كما قالت الشرطة إن المهاجمين لاذوا بالفرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى