النائب انصاف:نحمل السلطة مسئولية العنف ولابد من الإفراج عن جميع المعتقلين

> عدن «الأيام» خاص:

> صرح لـ «الأيام» النائب إنصاف علي مايو عضو مجلس النواب رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة عدن بالقول:«نعرب عن أسفنا الشديد لما شهده عدد من محافظات الجمهورية، وخاصة في المحافظات الجنوبية، وكذا ما شهدته محافظة عدن صباح أمس الثلاثاء 2008/4/8 من اعتداءات قمعية واسعة، مارستها أجهزة السلطة الأمنية بهدف إرهاب المواطنين ومناضلي الحراك السلمي.

لقد قامت السلطة منذ وقت مبكر من صباح يوم أمس الثلاثاء بحملة اعتقالات واسعة ومداهمات لمنازل الناشطين السياسيين في محافظة عدن، كما أنها لم تتورع عن أسلوبها المعتاد في التعامل العنيف والهجمي مع الاعتصام السلمي للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين أمام مبنى محافظة عدن، حيث استخدم الهراوات الكهربائية والقنابل المسيلة للدموع وإطلاق الرصاص الحي وكافة أساليب القمع والإرهاب السلطوي المعتاد.

إننا نؤكد رفضنا لهذا السلوك القمعي وأساليب الإرهاب وملاحقة المناضلين السياسيين من أبناء محافظة عدن، وكذا ما تشهده المحافظة من اعتقالات خلافا للقانون واعتداءات متلاحقة ضد المواطنين، خلافا لمواثيق حقوق الإنسان.

كما أننا نعلن عن تضامننا واصطفافنا مع جميع المعتقلين من نشطاء الحراك السلمي، مطالبين السلطة بسرعة الإفراج عنهم والاعتذار لأبناء محافظة عدن عن فوضى القمع والإرهاب الرسمي.

كما أقدم التحية والإجلال لأبناء شعبنا الشرفاء الذين لن تثنيهم تلك الممارسات القمعية عن مواصلة مسيرة النضال السلمي في سبيل استعادة الحقوق المسلوبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى