محمد عبدالله الحداد ملك خط وسط فريق نادي شباب مودية نجم من كرة قدم زمان

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> في عدد اليوم نقدم لأعزائنا قراء صفحة (رياضة زمان) الكابتن محمد عبدالله الحداد لاعب خط وسط فريق نادي شباب مودية لكرة القدم الذي كان يسمى (ملك التغطية) في فريقه على مدى الفترة الزمنية التي لعبها، وأصبح خلالها إسما كبيرا في سماء كرة العصر الذهبي وعلامة بارزة في مسيرة الكرة اليمنية في مودية بمحافظة أبين سابقا..تعالوا معنا إلى خلاصة مسيرة هذا النجم في السطورالتالية:

> ولد الكابتن محمد عبدالله الحداد في روابي ريف أبين الخضراء وفي إحدى ضواحي مدينة مودية وتلقى دراسته الابتدائية والمتوسطة في مدارس مودية، ثم التحق بمعهد تدريب المعلمين بزنجبار (أبين) حيث عين مدرسا بمدارس مودية في عام 1965م.

> بدايته مع كرة القدم كانت مثل بداية أي لاعب.. من الحارة والمدرسة ثم التحق بنادي شباب مودية في أواخر الستينيات، واستمر يلعب حتى عام 1983م،حيث ترك الكرة نظرا لظروفه الخاصة ، ويعود الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في بروزه في الملاعب إلى المدرب السوداني مزمل عبدالكريم.

> تأثر الكابتن محمد عبدالله الحداد كثيرا باللاعب الرائع محمد عبداللاه أحمد وأفضل مهاجم لعب معه في تلك الفترة الجناح الأيسر لنادي شباب مودية وصاحب القدم اليسرى الذهبية الكابتن علي الهيثمي سالم.

النجم محمد عبد الله الحداد الأول من الجالسين في اليمين مع فريق ناديه شباب مودية
النجم محمد عبد الله الحداد الأول من الجالسين في اليمين مع فريق ناديه شباب مودية
> الكابتن محمد عبدالله الحداد لديه فهم عميق بأصول الكرة وكان يقدم الأداء السهل والممتع، كما كان يتمتع بالمهارات الفنية الراقية واللياقة البدنية العالية، ويجيد التموضع في الملعب واتخاذ الموقع المناسب للتهديف من جميع الاتجاهات، كما كان معروفا بمجهوده الوافر في منتصف الملعب، ومثالا للاعب المخلص ولذلك كسب تقدير واحترام زملائه وإعجاب جماهير الكرة وعشاقها في مودية.

> لعب مع فريقه نادي شباب مودية ضد كثير من الفرق المعروفة في العصر الذهبي لكرة القدم مثل: الأحرار، شباب التواهي، الاتحاد اللحجي ،الشرطة، أهلي أبين، الخليج، الميثاق، زاره، مكيراس ولودر.. وقد عاصر كثيرا من نجوم كرة القدم أمثال: محمد عبداللاه أحمد، علي الهيثمي سالم، أحمد صالح الراعي، إبراهيم علي أحمد، عبدالله عوض شاذي، عبدالكريم الهتاري، عباد أحمد، أبوبكر عوض، عبدالله سبيع، هيثم بنقح، عبدالله علي كراد، علي هادي، عبدالله مسعود، حسين شراء، ناصر هيثم، سعيد هيثم، عبدالله باعقيل، حسين بن حسن معرج، صالح حسن، ومقادح.

> اختير الكابتن محمد عبد الله الحداد ضمن منتخب محافظة أبين لكرة القدم في عام 1969م لمستواه الرفيع وشهرته كلاعب وسط متمكن .. وقد ترك بصمات كبيرة في المجال الكروي، وأسهم كثيرا في الحفاظ على تماسك ورفع مكانة نادي شباب مودية، وكذا في تطوير الحركة الرياضية في مودية في ظل الظروف الصعبة التي كانت تعيشها الأندية في تلك الفترة.

> سجل عدداً من الأهداف .. لكن أجملها كما يقول الهدف الذي سجله في مرمى فريق نادي الاتحاد اللحجي في عام 1968م من كرة بينية مررها إليه زميله النجم محمد عبداللاه الحيمدي بين الدفاعات، وتوغل بها في المنطقة المحرمة، وأرسلها قوية عانقت الشباك الاتحادي وهو من الأهداف التي أعتز بها كثيرا.. وكان ذلك عندما زار فريق نادي شباب مودية عدن ولحج في عام 1968م.

> من وجهة نظر الكابتن محمد عبدالله الحداد أن كرة قدم زمان أفضل من كرة قدم اليوم، وأن لاعب الأمس كان يلعب بإخلاص وحب وتفان وولاء، بعكس لاعب الوقت الحاضر الذي يلعب من أجل المادة رغم توفر الإمكانيات .. وكانت الجماهير في الماضي تشجع بحرارة وتعشق اللعب الجميل.

> ويضيف الكابتن محمد الحداد أنه أسهم مع زملائه في نادي شباب مودية في إحراز بعض البطولات وتحقيق الانتصارات في المباريات التي كانوا يلعبونها مع بعض أندية عدن وأبين ولحج ولودر.. وشكر في الختام صحيفة «الأيام الرياضي» على اهتمامها برياضة ولاعبي ونجوم زمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى