إقامة اليوم المفتوح الثاني بجامعة حضرموت بحضور 14 شركة نفطية والطلاب المعنيين

> المكلا «الأيام» خاص:

> أقيمت يوم أمس بالقاعة الكبرى في جامعة حضرموت فعاليات اليوم المفتوح الثاني 2008، بحضور ممثلين عن 14 شركة نفطية بالمحافظة وعدد من الطلاب والخريجين والملتحقين بكلية الهندسة في الجامعة، حيث افتتح بحفل خطابي استهله الأخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت بكلمة أشادت بنجاح تجربة اليوم المفتوح ونتائجه العملية، داعيا إلى ضرورة إشراك أوسع للشركات النفطية في الملتقيات القادمة، حاثا الطلاب على الاستفادة من هذا البرنامج وكل معطياته النظرية والتطبيقية.

وأكد د. عبدالله عيظة باحشوان في كلمته الافتتاحية سعي جامعة حضرموت إلى تعميم فكرة اليوم المفتوح على بقية الكليات، إذ شهدت كلية العلوم الإدارية تجربة اليوم المفتوح بمشاركة عدد من البنوك والإدارات الحكومية، معلنا عن قرب توقيع اتفاق مع شركة توتال سيتم على أساسها إعطاء محاضرات للطلاب من قبل خبراء هذه الشركة، ومنوها إلى أنه تم تدريب المتقدمين من خريجي كلية الهندسة من قبل شركة هوك، والتعاقد معهم للعمل بها، لافتا النظر إلى نجاح هذه التجربة منذ انطلاقها في عام 2006.

وفي كلمته أهاب الأخ نجيب الشرفي مستشار وزارة النفط للموارد البشرية في المكلا بالطلاب الاستعداد الكامل للاستفادة من الفرصة المتاحة أمامهم للالتحاق بالشركات النفطية العاملة في حضرموت، مشيدا بهذه التجربة التي باتت تقليدا سنويا تدعمه وزارة النفط والمعادن في جامعة حضرموت.

وتضمنت هذه الفعاليات للبرنامج المفتوح معرضا للوسائل والمنشورات الصادرة عن الشركات النفطية، وكذا محاضرات لمدة خمسة عشر دقيقة لكل من شركة توتال، كنديان نكسن، ودوف واليمنية للغاز وكالفاني وشهبرجر والمازابيدكس، وعرضت أفلام وثائقية لشركتي بيبرس وهوك وزبيب.

حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلس الجامعة والمسئولين في وزارة النفط وعدد من العمداء وأساتذة الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى