حادث بحري بين البحرية الاميكرية وثلاثة زوارق سريعة في الخليج

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> وقعت مواجهة في مياه الخليج بين سفينة تابعة للبحرية الاميركية وزوارق سريعة لم تعرف هويتها اقتربت من السفينة قبل ان تعود ادراجها اثر ارسال اشارة انذار من الجانب الاميركي، على ما افاد ناطق باسم البحرية امس الجمعة.

وذكرت محطة "سي ان ان" التلفزيونية الاميركية ان الحادث وقع مساء أمس الأول مع زوارق ايرانية سريعة.

ونفت ايران الجمعة ان تكون زوارق سريعة تابعة لاسطولها دخلت في "مواجهة" مع سفينة تابعة للبحرية الاميركية على ما قال مصدر في القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الايراني لتلفزيون "العالم" الرسمي الناطق بالعربية أمس الجمعة.

ونفى المصدر في تصريح للمحطة الفضائية حصول "اي شكل من اشكال المواجهة بين زوارق ايرانية وسفن اميركية".

وقال ناطق باسم الاسطول الاميركي الخامس الذي تم الاتصال به في البحرين ان ثلاثة زوارق سريعة "لم تحدد هويتها" اقتربت من سفينة الدورية الاميركية "تايفون".

واضاف "وجهت تايفون طلبا عاديا يوجه عادة الى السفن المقتربة" و"في غياب الرد اطلقت تايفون اشارة انذار فتوقفت الزوارق السريعة وواصلت تايفون طريقها".

وقالت "سي ان ان" التي وصفت الحادث بانه "طفيف" ان ثلاثة زوارق ايرانية اقتربت من سفينة الدورية الاميركية "تايفون" وبدأت مناورات "استفزازية" حول السفينة.

واضاف المصدر ذاته ان احد هذه الزوارق اقترب مسافة تقل عن 200 متر من السفينة الاميركية مما دفع طاقم "تايفون" الى اطلاق اشارة انذار.

ووقع حادث بحري بين البحريتين الاميركية والايرانية مطلع السنة الحالية.

وافاد البنتاغون ان زوارق سريعة ايرانية ضايقت في السادس من كانون الثاني/يناير ثلاث سفن حربية اميركية وهددت بمهاجمتها في مضيق هرمز الذي تمر عبره كميات كبيرة من النفط العالمي.

ورفضت طهران الرواية الاميركية متحدثة عن عمليات تدقيق روتينية من دون اي تهديد حيال السفن الاميركية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى