مسيرة ومهرجان احتجاجي في يافع الحد للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

> يافع «الأيام» خاص:

>
شهدت مديرية الحد يافع محافظة لحج مهرجانا جماهيريا تضامنيا يوم أمس شاركت فيه الجموع الغفيرة من المواطنين تلبية لدعوة مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بالمديرية، لإقامة هذا المهرجان تضامنا مع المعتقلين من رموز الحراك السلمي.

وشوهد يوم أمس وأمس الأول انتشار مكثف للقوات الموجودة في جبل (العر)، واستحداث العديد من النقاط، مما أدى إلى إعاقة وصول الكثير من المشاركين من مديريات لبعوس.

وقد انطلقت المسيرة الجماهيرية عبر السوق الرئيس في عاصمة المديرية بني بكر حاملين اللافتات ومرددين الشعارات والزوامل الشعبية، التي تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، ووقف الملاحقات للناشطين، مؤكدين على استمرار تواصل النضال السلمي مهما كانت الظروف، حتى وصل المشاركون في المسيرة إلى ساحة الاحتفال أمام المجمع الإداري، وهناك ألقيت العديد من الكلمات من قبل مجلس التنسيق في مديرية الحد ومجلس التنسيق في مديرية لبعوس، وقد أكدت تلك الكلمات على ضرورة إطلاق المعتقلين سريعا ورفع القوات العسكرية المنتشرة، ودعا المتحدثون إلى مواصلة النضال السلمي مهما كانت الظروف والتضحيات حتى يتم تحقيق الأهداف المنشودة.

كما ألقى عبدالحكيم السيد عن المجاميع الذين قدموا استقالاتهم من عضوية المؤتمر الشعبي العام كلمة أكد فيها قناعة الأعضاء بعدم البقاء في إطار المؤتمر الشعبي.

وألقيت العديد من القصائد الشعبية في المهرجان، وجاء في البيان الختامي الصادر عن الاعتصام:

1- نعلن تضامننا الكامل مع أبناء الضالع وردفان والصبيحة وكرش والمسيمير وأبين، فيما تعرضوا له من همجية عسكرية، كما نؤكد تضامننا مع أسر الشهداء والجرحى.

2- ندين قيام السلطة بهدم مخيم شهيد التصالح والتسامح صالح أبوبكر السيد اليافعي في محافظة عدن، الذي لم يكن وجوده إلا للمطالبة الحضارية بتطبيق القانون على قتلة الشهيد.

3- إن جبل (العر) لما يمثله لأبناء يافع على مر التاريخ من معنى ودلالة، لم يستخدم كموقع عسكري حتى في أيام التشطير، ولكن ما يشهده (العر) منذ حرب 94م أمر آخر، فقد اتخذ موقعا عسكريا دائما، وما يشهده من تعزيزات عسكرية مستمرة ليس لها مبررات أو أسباب تستدعي وجودها، ونطالب بإنهاء هذا الأمر.

4- إن الوظيفة العامة ليست حكرا على حزب أو أشخاص، ولعل أحداث الشغب كانت نتيجة لمثل هذه السياسات الخاطئة، وبهذا الصدد نعلن تضامننا مع الأخ علي محمد صالح مدير الأشغال في الحد فيما يتعلق بمحاولة إقصائه من موقعه الوظيفي، ونطالب الإخوة محافظ محافظة لحج ومدير عام مديرية الحد بإلغاء القرار المتخد ضده.

5- نطالب السلطة بتخفيف عناء المواطن من غلاء وتصاعد الأسعار الذي صار هما على المواطن وجاثما على كاهله، ونطالب بتوفير المشاريع الخدمية التي تحتاجها المديرية، وإنهاء المشاكل القبلية العالقة لما فيه من تثبيت للأمن واستقرار للمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى