بطولة انجلترا:ايفرتون يفشل في تضييق الخناق على ليفربول

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
فشل إيفرتون في تضييق الخناق على جاره ليفربول الرابع بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه المتعثر برمنغهام 1-1، فيما عزز أستون فيلا حظوظه بالمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بعد فوزه الساحق على مضيفه دربي كاونتي الهابط إلى الدرجة الاولى 6-صفر أمس السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب «سانت اندروز»، عانى إيفرتون الأمرين أمام مضيفه برمنغهام الذي يصارع لتجنب الهبوط الى الدرجة الاولى، وانتظر حتى الدقيقة 78 ليجد طريقه إلى الشباك بكرة رأسية من ظهيره الدولي جوليون ليسكوت واثر تمريرة رأسية من النيجيري ايغبيني ياكوبو، إلا أن فرحته لم تدم طويلا لأن الارجنتيني ماورو زاراتي أعاد الفريقين إلى المسافة ذاتها قبل 7 دقائق على النهاية من ركلة حرة.

ورفع إيفرتون رصيده الى 61 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن المركز الرابع الاخير المؤهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا والذي يحتله جاره ليفربول الذي يلعب اليوم مع بلاكبيرن.

وعلى ملعب «برايد بارك»، عزز أستون فيلا حظوظه بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل بعدما عمق جراح مضيفه دربي كاونتي الذي تأكد هبوطه مجددا إلى الدرجة الأولى بسداسية نظيفة.

وافتتح أشلي يونغ التسجيل لأستون فيلا في الدقيقة 25 مستفيدا من خطأ من الحارس الايرلندي روي كارول، ثم أضاف النرويجي جون كارو الهدف الثاني بعد دقيقة فقط بتسديدة من حدود المنطقة.

وعزز البلغاري ستيليان بتروف تقدم أستون فيلا بهدف ثالث رائع سجله بعدما سيطر على الكرة التي أبعدها الحارس كارول، بصدره ثم سددها فوق الاخير (36).

وفي الشوط الثاني عزز غاريث باري تقدم فريق ناديه أستون فيلا بهدف رابع سجله في الدقيقة 58 بعدما تابع تسديدة زميله غابرييل اغبونلاهور التي صدها الحارس كارول، ثم أضاف اغبونلاهور نفسه الهدف الخامس في الدقيقة 76 مستفيدا من خطأ فادح من مدافعي دربي كاونتي، ليرفع رصيده الى 8 أهداف.

واختتم مارلون هاروود مهرجان أستون فيلا بهدف سادس سجله قبل 5 دقائق على النهاية بعد تمريرة من التشيكي باتريك بيرغر.

ورفع فريق نادي أستون فيلا رصيده إلى 55 نقطة في المركز السابع بفارق نقطتين عن بورتسموث السادس الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه نيوكاسل صفر-صفر.

وتغلب مانشستر سيتي على مضيفه سندرلاند بهدفين سجلهما البرازيلي إيلانو (79 من ركلة جزاء) وداريوس فاسيل (88)، مقابل هدف لدين وايتهيد (82).

وأنعش كل من فريقي بولتون وفولهام حظوظهما في البقاء بين الكبار بعد فوز الأول على فريق وست هام بهدف لكيفين ديفيس (46) والثاني على فريق ريدينغ بهدفين سجلهما الأميركي بريان ماكبرايد (24) وإيريك نيفلاند (90).

وبقي الفريقان في المركزين الثامن عشر والتاسع عشر على التوالي لكنهما قلصا الفارق الذي يفصلهما عن برمنغهام وريدينغ.

وانتهت مباراة توتنهام وميدلزبره بالتعادل 1-1.

وتقدم توتنهام بهدف سجله جوناثان غراوند الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عندما اصطدمت به تسديدة ارون لينون (27)، ثم عادل ميدلزبره في الشوط الثاني بالطريقة ذاتها عندما سدد ستيوارت داونينغ الكرة فارتطمت بجانب جيرماين جيناس وتحولت الى داخل الشباك (69).

ويلعب اليوم مانشستر يونايتد مع آرسنال في مباراة القمة، على أن تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء تشلسي وويغان.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 77 نقطة من 33 مباراة

2- تشلسي 74 من 33

3- آرسنال 71 من 33

4- ليفربول 63 من 33

5- إيفرتون 61 من 34 .

بريمن يحقق فوزه الأول على شالكه منذ 2004 ويخطف منه المركز الثاني

فك فيردر بريمن عقدته أمام ضيفه شالكه وحقق عليه الفوز الاول منذ عام 2004 بعدما سحقه 5-1، ليخطف منه بالتالي المركز الثاني مستفيدا في الوقت ذاته من سقوط هامبورغ أمام ضيفه دويسبورغ متذيل الترتيب صفر-1 أمس السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب «فيسير»، استرد بريمن اعتباره من ضيفه شالكه بعدما فشل في الفوز عليه منذ 2004 واقتنص منه المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويعود آخر فوز لبريمن على شالكه الى 6 أغسطس 2004 عندما تغلب عليه 1-صفر في الدوري المحلي، ثم فشل في التفوق على منافسه في 10 مباريات على التوالي (7 هزائم و3 تعادلات) في جميع المسابقات قبل مباراة أمس.

هدف التقدم سجله فرانك باومان مستفيدا من خطأ دفاع الضيف في تشتيت الكرة التي وصلت الى الفنلندي بتري باسانن المتواجد خارج المنطقة، فلعبها الاخير بحنكة الى باومان الذي كسر مصيدة التسلل ووضعها برأسه فوق نيوير (19).

واستفاد بريمن من اندفاع ضيفه ليخطف الهدف الثاني عندما انطلق ديكو ولعب الكرة على الجهة اليمنى الى بوروفسكي فعكس الاخير عرضية ارتقى لها العاجي أبوبكر سانوغو ووضعها برأسها على يمين نيوير (33)، رافعا رصيده الى 8 أهداف.

وعاد الأمل لشالكه وسجل برأسيه كورانيي بعدما نفذ الركنية من الجهة اليسرى شترايت (42).

وكاد شالكه أن يدرك التعادل منذ صافرة بداية الشوط الثاني بعدما عكس سانشيز الكرة الى آرنست فسددها الاخير بقوة إلا أن بوروفسكي كان في المكان المناسب لينوب عن حارسه ويبعد الكرة عن خط المرمى (46).

ووجه بريمن الضربة القاضية لشالكه بهدف ثالث سجله السويدي ماركوس روزنبرغ قبل ثوان على خروجه من الملعب بعدما لعب بوروفسكي الكرة الى الجهة اليسرى لباومان فعكسها الاخير عرضية الى داخل المنطقة حيث روزنبرغ الذي ارتقى لها ووضعها برأسه بعيدا عن متناول نيوير (59)، رافعا رصيده إلى 10 أهداف.

وأطلق بريمن رصاصة الرحمة على ضيفه وسجل الهدف الرابع بعد لعبة جماعية مميزة جاءت بعد هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى البديل آرون هانت ثم دييغو الذي مررها بينية للبديل الآخر الكرواتي إيفان كلاسنيتش الذي أودعها الشباك (76)، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني له والخامس لفريقه بعد مجهود فردي على الجهة اليسرى أتبعه بتسديدة بين ساقي نيوير (89).

وعلى ملعب «ايتش اس ايتش نوردبانك»، مني هامبورغ بهزيمته الاولى امام ضيفه دويسبورغ منذ صعود الاخير الى دوري الاضواء عام 1999 (عاد الى الدرجة الثانية من 2000 الى 2005)، ليفشل في الاستفادة من خسارة شالكه والبقاء بالتالي شريكا لبريمن في المركز الثاني هذه المرة، فتراجع الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 47 نقطة مقابل 48 لشالكه و50 لبريمن و57 لبايرن ميونيخ المتصدر .

- ترتيب فرق الصدارة: 1- بايرن ميونيخ 57 نقطة من 27 مباراة 2- فيردر بريمن 50 من 28 3- شالكه 48 من 28 4- هامبورغ 47 من 28 5- شتوتغارت 45 من 27.

ليون يفرط بفرصة الابتعاد في الصدارة

فرط ليون بفرصة الابتعاد في الصدارة ضمن سعيه نحو التقدم خطوة إضافية من لقبه السابع على التوالي عندما تقدم على ضيفه رين حتى الوقت بدل الضائع قبل ان يعادل الاخير 1-1 أمس السبت على ملعب «جيرلان» في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأخفق فريق نادي ليون بالتالي في العودة الى سكة الانتصارات بعدما كان خسر في المرحلة السابقة أمام مضيفه فريق نادي مرسيليا 1-3.

وتقدم ليون منذ الدقيقة 16 بفضل البرازيلي كريس الذي افتتح التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها مواطنه جونينيو، مسجلا هدفه الاول هذا الموسم.

واعتقد الجميع أن ليون يتوجه لرفع رصيده الى 70 نقطة والابتعاد في الصدارة بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه بوردو وذلك قبل 5 مراحل على نهاية الموسم، إلا أن الكاميروني استيفان ابيا كان له كلاما مغايرا فخطف التعادل في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية «سابحة» اثر ركلة ركنية نفذها ميكايل باجيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى