في الجولة السادسة عشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم:الهلال يستضيف اليرموك لتأكيد صدارته ولقاء الظروف المختلفة يجمع مايو ووحدة عدن

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
سارت الجولة الثانية من دور إياب دوري كرة القدم لأندية الدرجة الأولى على نهج سابقتها وأكدت أن التنافس أشتد وسيكون أكثر اشتدادا في قادم الجولات بعد إفراز الجولة والنتائج والتي جاءت متباينة ما بين التوقع من عدمه، حيث نثرت الجولة أريجها على فرق وعبقها على فرق أخرى لفتح صفحات جديدة في كل الاتجاهات التي ترتبط بأماني الفرق وتطلعاتها.

سطور الجولة تعددت وأبرزت لنا حقائق صبت في منحنيات التنافس للباحثين عن مواقع الريادة والسيادة ومنصات التتويج، وكذلك صوب من لا تتعدى آمانيهم الوصول إلى حجز موقع دافئ وآمن ومن وقت مبكر قبل الدخول في منعطفات الحسابات المعقدة والتي ستأتي دائما بمرور الجولات، وأيضا في أواخر سلم الترتيب، حيث المعاناة والأرق والخوف.. في الاتجاه الأول واصل هلال الحديدة تألقه وحافظ على بريقه وصدارته بفوز صعب خارج القواعد في صنعاء ليبقى في الصدارة وبنفس الفارق ويؤكد على علو كعبه هذا الموسم وأفضليته التي وصل من خلالها لإثني عشر جولة دون خسارة، وهو إنجاز رقمي رائع يسجل للمد الأزرق..الأمر ينطبق على الصقر التعزي الملاحق الذي أكد انطلاقته القوية في إياب المرحلة وعاد من الحديدة بفوز هام وفي ظروف صعبة، كونه لعب ما يقارب الساعة وأكثر بعشرة لاعبين، ليضع نفسه في واجهة الحدث وقطب في المنافسة.

الإجادة طالها أيضا الشعلة الذي تغلب في بارادم وأسقط شعب حضرموت بثلاثية وأذاقه الخسارة الأولى على أرضه، ليعود للواجهة وبقوة ويعيد سيناريو بداية الذهاب ويحل رابعا خلف اليرموك الذي تعثر بالتعادل على نفس الملعب الذي خسر فيه الجولة الأولى وأمام جار آخر هو وحدة صنعاء، ليرسم مؤشرا غير جيد لهذا الفريق الذي كان أحد فرسان الذهاب وبإمكانيات بسيطة.

الجولة جاءت أيضا بصياغة جديدة على وضعية ممثل أبين حسان الذي حقق فوزا هاما في إب رتب من خلاله أوضاعه وحسن موقعه وعقد من خلاله أيضا أوضاع شعب إب الذي وجد نفسه صريعا في ذيل الترتيب ولو بفارق الأهداف عن مايو المنتفض في الجولتين الماضيتين..خيبات أمل الجولة طالت أيضا فرق أهلي تعز الذي اكتفى بما قدمه في بداية الدوري، وشباب الجيل الذي ما زال لا يجيد الثبات ووحدة عدن المتراجع كثيرا.

ومن ملامح الجولة استعادة أهلي صنعاء للثقة بفوز خارج قواعده وتجدد أمل العودة والحفاظ على آماله في دربي تعز، وكالعادة ستكون كل تلك المعطيات حاضرة في بواطن الجولة القادمة، والتي ستحمل خطوة جديدة في مساعي الفرق للوصول إلى غاياتها.

لقاء الظروف المختلفة

غدا الخميس سيكون ملعب الظرافي مسرحا للقاء يجمع المستضيف 22مايو والضيف وحدة عدن اللذين يلتقيان وفق متغيرات في أوضاعهما بانطلاق دور الإياب، فمايو سجل بداية أخرى نال من خلالها أربع نقاط من جولتين لينعش آماله ويثق بنفسه أكثر في قدرته على التجاوز إذا واصل ما ابتدأه.

ومن خلال لقائه غدا والذي سيبحث فيه عن الفوز لنيل شحنة أخرى تساعده في الفترة القادمة..فيما وحدة عدن لم يجد ضالته في جولتين فخسرهما فدخل في وضعية صعبة فتراجع موقعه ليدخل نفسه في ضغوط سيكون تحقيق الفوز خطوة لتعديلها والتماسك مجددا على أمل التدارك في قادم الجولات.

ذهابا فاز وحدة عدن على مايو.

الجاران في مواجهة

للأسبوع الثاني على التوالي يستضيف ملعب الشهداء بتعز دربيا آخرا سيجمع الصقر المنتشي بفوزين متتاليين وصاحب المركز الثاني، والأهلي الذي خسر الجولة الماضية أمام جاره الآخر الرشيد..المواجهة يدخلها الفريقان في ظروف مختلفة عما كانت في الذهاب، فالأهلي أصبح تألقه مجرد ذكرى سجلت حضورها في أول الجولات، فيما الصقر استعاد عافيته وأصبح أحد أرقام الرهان، وأظهر إمكانياته الحقيقية في سابق الجولات.

ومع ذلك وفي ظل الرغبة التي يمتلكها الفريقان للوصول إلى نقاط اللقاء كلّ حسب وضعيته ستحتفظ المواجهة الكبرى في تعز بكل مفرداتها دون الاعتراف بشيء.

ذهابا لقاء الفريقين انتهى بالتعادل السلبي.

مواجهة في منعطف

على منعطف هام جدا سيكون لقاء رشيد تعز وشعب إب نظرا لما هو حالهما في مؤخرة الترتيب، وخصوصا الضيف شعب إب الذي وضعته الجولة الأخيرة في الذيل بعد أن استصعب عليه فتح بوابة أخرى لمساره، فتوالى سقوطه على أرضه وخارجها ليبقى في دائرة (سوء النتائج) دون قدرة على الانتفاضة.. والأمر ليس بعيدا عن الرشيد الذي يقضي أسوأ مواسمه منذ صعوده إلى الأولى، وسيحاول الاستفادة من فوز الجولة الماضية وتحقيق فوز آخر ينتظر مردوده بعد ذلك.

المواجهة لا تقبل سوى فوز طرف على الآخر لنيل شيء ودافع معنوي يحفظ الآمال ويبقيها حاضرة لتجنب السقوط.

ذهابا فاز الرشيد على الشعب بهدفين مقابل هدف.

لقاء المداواة

يبدو أن العين قد أصابت فريق شعب حضرموت الذي سقط في جولتين متتاليتين وهو ما لم يكن في مشوار الذهاب، لذلك سيكون لقاءه الأحد الذي يحل فيه ضيفا على حسان أبين محملا بآمال التداوي والعودة إلى الواجهة ولو من بوابة ملغومة يتواجد فيها حسان الذي انتعش بفوز خارج القواعد.

هي مباراة مفتوحة على اعتبار أن حسان على أرضه لا يحقق نتائج جيدة، وسيحاول الشعب أن يستفيد من ذلك وهو الذي يلعب مواجهته الآسيوية الرابعة عصر اليوم وتحقيق فوز يستعيد به توازنه الذي فقده من خلاله تميزه على أرضه (بارادم) التي سقط فيها للمرة الأولى في الجولة الماضية.

ذهابا فاز شعب حضرموت بهدف.

المرور من بوابة ملتهبة

جمعة عدن الكروية ستكون ملتهبة ونارية، فطرفها الأول هو الشعلة الذي عاد إلى ما تميز به في انطلاقة الدوري وحقق فوزين متتاليين عزز من خلالهما موقعه وأوضاعه، وطرفه الثاني وحدة صنعاء (المتهالك) والذي يعاني الويلات في نتائجه، وأصبح فريقا عاديا بالكاد يبحث عن مكان آمن.

اللقاء سيكون رغبة وآمال للضيوف في عدم الاكتواء بنيران الشعلة الملتهبة والمرور من البوابة للوصول إلى النقاط ذات الأهمية في المشوار.

غير أن الأمر سيكون صعبا على الضيوف، لأنهم سيصطدمون بطموحات صفراء لمواصلة النسق البديع لرسم الجولتين الماضيتين والتقدم أكثر في مواقع الواجهة.

ذهابا فاز الشعلة بهدفين مقابل هدف.

لقاء لعدم الابتعاد

لكي لا يبتعد أكثر عن مواقع الصدارة سيكون أهلي صنعاء باحثا عن الفوز دون سواه وهو يستضيف شباب الجيل عصر الإثنين في ملعب الظرافي بعد عودته من رحلته إلى لبنان، حيث خاض المواجهة الآسيوية الرابعة في مواجهة كبرى تختلف بنودها وواقعها.

فالجيل مازال لا يجيد الوقوف والثبات، فبعد فوز خارج الأرض عاد وسقط داخلها، وسيحاول من خلال هذه المواجهة الصعبة بالنسبة له كونه يواجه فريقا لديه طموح للبقاء في واجهة المنافسة للاحتفاظ بلقبه وتحقيق نتيجة إيجابية هو في أمسّ الحاجة لها مع تسارع الجولات المتبقية.

ذهابا انتهى اللقاء بالتعادل بهدف.

الصدارة وتوسيع الفارق

قد تكون الظروف مهيئة وبشكل كبير لهلال الحديدة زعيم الترتيب ومتصدر الجدول للإبقاء على وضعيته المريحة، حيث يتواجد وبفارق مريح عندما يستضيف اليرموك القادم من صنعاء بطموح استعادة ما فقده في آخر ثلاث جولات لم يحقق فيها الفوز على أرضية ملعبه ومؤازرة جمهوره المتزايد برغبة الوصول إلى التتويج الأول في تاريخ النادي.

واقع الحال والظروف والنتائج وحتى الدوافع تضع الهلال على أبواب ثلاث نقاط جديدة تسير به نحو ما ابتدأه بانتفاضته منذ الجولة الرابعة في دور الذهاب.

الفوز إذا تحقق للهلال قد يوسع الفارق في حالة تعثر ملاحقيه.

ذهابا فاز اليرموك بهدف

مباريات الأسبوع

الخميس 2008/4/17

22مايو × وحدة عدن- صنعاء

الصقر × أهلي تعز- تعز

الجمعة 2008/4/18

الهلال × اليرموك- الحديدة

الرشيد × شعب إب- تعز

الشعلة × وحدة صنعاء- عدن

الأحد 2008/4/20

حسان × شعب حضرموت- أبين

الإثنين 2008/4/21

أهلي صنعاء × شباب الجيل- صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى