إصدارات .. إصدارات .. إصدارات

> «الأيام» متابعات:

> عن مركز دراسات الوحدة العربية صدر العدد 350 من مجلة (المستقبل العربي)- أبريل 2008م ويمكن الاطلاع عليه في موقع المركز على الانترنت www.caus.org.lb.

يتضمن العدد افتتاحية بعنوان («المستقبل العربي» على أعتاب دخولها العام الحادي والثلاثين) كتبها د. خيرالدين حسيب، وخمس دراسات، وفي باب (آراء ومناقشات) كتب محمد الشيخ عن خمس أطروحات في السياسة النبوية، إضافة إلى الأبواب الثابتة.

< وعن المركز نفسه صدر أيضا الأعمال الكاملة للدكتور عبدالعزيز الدوري (6) بعنوان (النظم الإسلامية).يبحث المؤلف في ثلاثة فصول النظم السياسية، والمالية، والإدارية، بدءاً بمرحلة الرسالة، فالعصر الراشدي، ثم الأموي وانتهاء بالعصور العباسية، وبكثير من الموضوعية العلمية يظهر الكاتب شخصية الأمة في النظم التي تسير عليها، ويكشف حيوية الدولة الإسلامية ومقدرتها على البناء والنمو بتطور أنظمتها خلال تاريخها، ففي النظم والمؤسسات المختلفة تتبين- برأي الكاتب- الحلول التي وضعتها الأمة لتدبير شؤونها ولمجابهة أزماتها وحاجاتها.

< وصدر العدد الأول- شتاء2008م من مجلة (إضافات) المجلة العربية لعلم الاجتماع، وهي مجلة أكاديمية فصيلة محكمة تصدر عن الجمعية العربية لعلم الاجتماع بالتعاون مع مركز دراسات الوحدة العربية.

< كما صدر العدد (41) - شتاء 2008م من مجلة (بحوث اقتصادية عربية)، وهي مجلة علمية فصلية محكمة تصدر عن الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية بالتعاون مع المركز أيضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى