قطع أراض في عدن.. جوائز برنامج على الهواء!

> د. عبيد البري:

> قناة (السعيدة) قناة فضائية متميزة لاشك أن اسمها يحمل الصفة التي كانت تطلق قديما على اليمن عندما كانت فيه الزراعة والتجارة مزدهرة في حين كان معظم العرب في الجزيرة والخليج يكابدون مصاعب الحياة البدوية في الصحارى والواحات.. تلك الحياة التي تعلم منها أولئك العرب قيمة الأرض والماء الثروة والاستقرار، فرأينا كيف أصبحت الحياة سعيدة حقا في الجزيرة العربية والخليج بعظمة الفرد وعقيدة المبادرة الفردية في حياة تلك الشعوب.

وبصرف النظر عن المقارنة بين اليمن وتلك الشعوب في الوقت الحاضر، فلم يعد شيء في هذا البلد (اليمن) يوحي بالسعادة، ولم تعد اليمن تتسع لأبنائها ولاثرواتها تكفيهم، مما اضطر الملايين منهم إلى الهجرة إلى تلك البقاع التي (كانت بدوية!) وقبلها إلى الشرق وإلى الشمال والغرب من الكرة الأرضية الواسعة، حيث السعادة والرخاء والثروة والحرية!.

وقناة (السعيدة) تذكرنا دائما بهذا الاسم والتاريخ، ونستمتع بالسعادة التي تضفيها على مشاهديها وجمال شاشتها وبرامجها المتنوعة الاجتماعية منها والثقافية والرياضية والدينية والسياسية، ونقلها للجمال والفن في اليمن بعيدا عن الأخبار التي توجع القلوب!.. وهذه حقيقة يجب أن تقال بدون مجاملة للقائمين عليها، الذين لا أعرفهم ولايهم ذلك في هذا السياق.

برنامج (ضربة حظ) على قناة (السعيدة) هو برنامج أسبوعي يبث في التاسعة من مساء كل خميس، يقدمه على الهواء مباشرة مذيعان متألقان، هما سامي وأسماء من على ضفاف نهر النيل في القاهرة، ويساهم في رعاية ذلك البرنامج ما يسمى (المدينة الزراعية السكنية / عدن) ويعتبر برنامجا ناجحا نظرا للعدد الكبير من المشاركين في البرنامج بالاتصالات الهائلة المباشرة من اليمن خاصة، ومن البلدان العربية وغيرها.

يقدم برنامج (ضربة حظ) مسابقات مسلية ومفيدة للمشاهد المشارك في البرنامج، من حيث المعلومة والجائزة المغرية للفائز في الوصول إلى البرنامج بعد عدة اتصالات، فيمكنه الحصول على مئات الدولارات في ظرف دقائق قليلة عندما يكون حاضر الذهن والملاحظة مع مقدمي البرنامج.. وفوق ذلك يستطيع كل المشاركين في البرنامج الحصول على فرصة الفوز بقطعة أرض من أراضي عدن مقدمة من (المدينة الزراعية السكنية/ عدن) من خلال سحب- يتم الإعلان عنه يوميا على الشاشة- موعده يوم الخميس القادم.

سألني أحد الأصدقاء ما إذا كان عرض الأرض في ذلك البرنامج لغرض الترويج لبيع أراضي عدن، وهل يمكن تسليم قطعة الأرض لأي فائز من غير اليمنيين؟ فقلت له: إنني لا أستطيع الإجابة عن ذلك إلى أن أشاهد وأسمع نتائج السحب المنتظر!.. فقال ساخرا: «هذه الفكرة فرصة جديدة (لكن هذه المرة على الهواء!) للحصول على أراضي في عدن، أليس كذلك؟!».

قلت له: لاشك أن نوايا قناة (السعيدة) طيبة، ولاتقصد استفزاز أبناء عدن أكثر، ولكن ما خفي على قناة (السعيدة) ووسائل الإعلام كان أعظم!! ومع ذلك فإنني والله مستغرب!.. مستغرب!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى