الجيش الاسرائيلي يقتل ناشطا فلسطينيا في الضفة الغربية

> نابلس «الأيام» ا.ف.ب :

>
قتل الجيش الاسرائيلي أمس الجمعة ناشطا فلسطينيا في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابلس بشمال الضفة الغربية، على ما افاد مصدر امني فلسطيني.

واوضح المصدر نفسه ان هاني الكعبي (26 عاما) وهو قائد محلي لكتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح، قتل في الصباح اثناء تبادل اطلاق نار مع عسكريين من "وحدة خاصة" من المستعربين في الجش الاسرائيلي.

وقد اوقف العسكريون مساعده اثناء عملية في مخيم بلاطة.

واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي مقتل الفلسطيني وتوقيف اخر قائلة ان الرجلين "فتحا النار من اعلى مبنى تطوقه وحدة من الجيش جاءت لتوقيفهما".

واوضحت ان هاني الكعبي الذي هرب من سجن فلسطيني في بداية العام كان مطاردا من اجهزة الامن الاسرائيلية التي تتهمه بالتورط في "سلسلة اعتداءات او التحضير لاعتداءات".

ويتهمه الجيش الاسرائيلي بانه خطط لتسميم زبائن مطعم قرب تل ابيب من قبل موظفين فلسطينيين اثنين اعترفا بحسب الجيش اثناء استجوابهما بانهما ارادا استخدام سم لا لون ولا طعم له كان من المفترض ان تزودهما به كتائب شهداء الاقصى في بلاطة.

وقد قتل 414 شخصا على الاقل في اعمال عنف منذ معاودة اطلاق مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية رسميا في 27 تشرين الثاني/نوفمبر في انابوليس بالولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى