موظفون بأبين يتظلمون لعدم إنزال كشوفات التسوية

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> أبلغ «الأيام» عدد كبير من عمال وموظفي القطاع الصحي بمحافظة أبين تظلمهم واستياءهم من المماطلة والتسويف من قبل الجهات المعنية في صنعاء بشأن تسوية درجاتهم الوظيفية المستحقة التي تم النظر فيها من قبل عدة لجان للتظلمات بالمحافظة، وكذا في صنعاء، ومرور اكثر من 17 شهرا على رفع ملفات التسوية واعتمادها دون ان تقوم تلك الجهات المعنية بانزال الكشوفات رسميا.

الامر الذي ترتب عليه معاناة اخرى على المتظلمين في انتقاص مستحقاتهم من الزيادة الاخيرة لاستراتيجية الأجور التي اعتمدت نسبة الزيادة حسب درجة الوظيفة.

وناشد العمال والموظفون المتظلمون الاخوة وزير الصحة العامة والسكان ووزير الخدمة المدنية والتأمينات ومحافظ أبين ومدير مكتب الصحة بأبين الوقوف على تظلمات موظفي القطاع الصحي في أبين.

وقالوا: «لم نجد أملا في الحصول على حقنا من التسويات، وقد تكبدنا مشاق السفر الى عاصمة المحافظة مرات عديدة لموافاة تلك اللجان المختصة وتسليمها الوثائق المطلوبة، وظلت تلك اللجان تسلم ملفاتنا من لجان الى أخرى داخل المحافظة، ومن ثم في صنعاء، ثم اشعارنا انه قد تم اعتماد التسوية الاخيرة وسوف تنزل كشوفات بالاسماء للمتظلمين والدرجات الممنوحة لهم.

وكان اخر الوعود ان ذلك سيتم قبل صرف مستحقات الاستراتيجية للاجور حتى نستفيد من الزيادة كونها كلما كانت الدرجة عالية اصبحت الزيادة اكبر، ولكن ما يؤسف له أنه لم يحصل ذلك.

وتم حرماننا من حقنا المشروع في التسوية والزيادة الى حد الان ومرور اكثر من 17 شهرا على رفع ملفات التسوية، وقد اصابنا الاحباط جراء هذه الممارسات وعدم تفاعل الجهات المعنية مع مطالبنا المشروعة، التي نطالب بها بالوسائل المشروعة ولم ندري من المسئول عن حقوقنا.

ونناشد الاخوة وزير الصحة العامة والسكان ووزير الخدمة المدنية والتأمينات ومحافظ أبين ومدير مكتب الصحة بأبين التوجيه بانزال كشوفات التسوية المعتمدة وصرف نسبة الزيادة المقرة لها بأثر رجعي من يوم اعتماده مع احتساب فارق الزيادة في استراتيجية الاجور الاخيرة التي حرمنا منها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى