البطولات المحلية الأوروبية: الريال يريد الاقتراب أكثر من لقبه الحادي والثلاثين

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> يريد ريال مدريد الاقتراب أكثر وأكثر من لقبه الحادي والثلاثين عندما يحل ضيفا على راسينغ سانتاندر الخامس في المرحلة الثالثة والثلاثين في مباراة لا تخلو من صعوبة خصوصا أن الاخير يسعى إلى التأهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويتقدم ريال على غريمه التقليدي برشلونة بفارق 9 نقاط في الصدارة علما بأن الأخير يخوض مباراة قوية مع جاره في المدينة الواحدة اسبانيول.

ويقول نجم ريال مدريد الهولندي ويسلي سنايدر:«أعتقد أنه بوسعنا إحراز اللقب عندما نستضيف برشلونة في 7 مايو، وسيكون الأمر رائعا إذا تمكنا من ذلك على حساب غريمنا التقليدي».

وعانى سنايدر من إصابات متكررة هذا الموسم لكنه استعاد مستواه في الآونة الأخيرة وسجل هدفا رائعا حقق به الفوز لفريقه ضد مورسيا الأحد الماضي

أما قائد ريال مدريد راؤول غونزاليز فقال :«كل يوم يمر نقترب أكثر وأكثر من الاحتفاظ باللقب، لكن يجب أن نكون جديين في كل مباراة ونركز جهودنا على الخروج بثلاث نقاط» .. وكشف:«نملك فارقا مريحا في الصدارة لكن المباريات المتبقية صعبة، وبالتالي فإن الأمور قد تنقلب رأسا على عقب»..ويغيب عن ريال مدافعه ميغيل توريس الذي طرد ضد مورسيا في الجولة الماضية ولاعب الوسط غوتي لوقفهما.

وأشارت التدريبات التي خاضها الفريق الملكي إلى احتمال كبير لمشاركة المهاجم الارجنتيني خافيير سافيولا أساسيا على حساب الهولندي القناص رود فان نيستلروي المصاب..ولم يلعب سافيولا أساسيا سوى في ثلاث مباريات هذا الموسم منذ انتقاله إليه من برشلونة..في المقابل وصفت الصحف الاسبانية وتحديدا الكتالونية المواجهة بين برشلونة واسبانيول بالدربي الحزين نظرا للصعوبات التي يواجهها الفريقان في الآونة الأخيرة.

وتراجع اسبانيول الذي حقق انطلاقة جيدة من مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا إلى المركز الثامن، في حين لم يستغل برشلونة بعض هزائم ريال مدريد لتضييق الخناق عليه فأهدر العديد من النقاط، كما أنه مدعو لمواجهة قوية مع مانشستر يونايتد الأربعاء المقبل وربما لجأ إلى إراحة بعض لاعبيه الأساسيين.

وفي المباريات الأخرى، يلعب سرقسطة مع ريكرياتيفو هويلفا، وأتلتيكو مدريد مع بيتيس، واشبيلية مع الميريا، وفياريال مع بلد الوليد، وليفانتي مع خيتافي، وأوساسونا مع ديبورتيفو كورونا، ومورسيا مع مايوركا، وأتلتيك بلباو مع فالنسيا.

إيطاليا

لا يريد إنترميلان التفريط بأي نقطة في إطار سعيه للاحتفاظ باللقب وذلك عندما يحل ضيفا على تورينو في المرحلة الرابعة والثلاثين.

وكان انترميلان يتصدر بفارق 11 نقطة لكن روما نجح في تضييق الفارق إلى 4 نقاط فقط قبل نهاية البطولة بخمس مراحل.

وتعرض انترميلان لضربة قوية بغياب مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش منذ أواخر مارس الماضي فتأثرت الجبهة الهجومية كثيرا خصوصا في ظل تراجع الارجنتينيين هرنان كريسبو وخوليو كروز والهندوراسي دافيد سوازو.

ويغيب أيضا عن مباراة تورينو لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا الموقوف علما بأن الاخير يشكل ثنائـيا قويا في خط الوسط إلى جانب الارجنتيني استبيان كامبياسو وتشير الاحصائيات إلى أن انترميلان فاز في 15 مباراة من أصل 18 بوجود هذا الثنائي.

ويقود تورينو مدرب جديد هو جاني دي بيازي الذي عين مكان المقال والتر نوفيلينو.

ولم يفز تورينو إلا في ست مباريات ولا يزال خطر الهبوط يتهدده.

في المقابل سيحاول روما تضييق الفارق ولو 24 ساعة والضغط على انترميلان عندما يستقبل صاحب المركز الأخير ليفورنو على الملعب الاولمبي في روما.

وقال مدرب روما لوتشيانو سباليتي «الصراع على اللقب لا يزال مفتوحا على مصراعيه»..ولا يزال روما يعاني من غياب لاعبين أساسيين في صفوفه هما البرتو إكويلاني وماتيو فيراري، لكن عودة قائده فرانشيسكو توتي أعادت التوازن إلى الفريق وقد سجل الاخير هدفا رائعا في مرمى أودينيزي في مسابقة الكاس.

وفي المباريات الاخرى، يلعب فيورنتينا مع باليرمو، وأتالانتا مع يوفنتوس، وجنوى مع تورينو، وكالياري مع امبولي، وكاتانيا مع لاتسيو، وميلان مع ريجينا، وبارما مع نابولي، وسمبدوريا مع أودينيزي، وسيينا مع جنوى.

فرنسا

ستكون الأنظار مسلطة على مباراة باريس سان جرمان صاحب المركز الثامن عشر وكاين الثاني عشر في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة فرنسا لأن الأول يواجه جديا خطر النزول إلى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه منذ تأسيسه في أوائل السبعينات..ويملك سان جرمان 25 نقطة وهو نفس عدد النقاط الذي يملكه لنس صاحب المركز السابع عشر لكن الاخير يتفوق بفارق الاهداف.. ونجح سان جرمان في إحراز كأس رابطة الأندية الفرنسية هذا الموسم وبلغ نصف نهائي الكأس لكن هذا الأمر لن يشفع له في حال لم يتمكن من البقاء بين أندية النخبة هذا الموسم وسيؤدي بلا شك إلى إقالة مدربه ومدافعه السابق بول لوغوين.

وناشد هداف الفريق بدرو باوليتا زملاءه ببذل جهود مضاعفة لتأمين البقاء وقال: «نحن في حاجة ماسة إلى النقاط ويجب البدء بحصدها في المباراة ضد كاين».

في المقابل يواصل ليون سعيه لإحراز لقبه السابع على التوالي عندما يحل ضيفا على ستراسبورغ صاحب المركز قبل الاخير في مباراة سهلة نسبيا.

أما بوردو الثاني بفارق 4 نقاط فيسعى إلى محو خيبة خروجه على أرضه من مسابقة الكأس أمام سيدان باستقباله تولوز.

وفي المباريات الأخرى، يلعب لنس مع سوشو، وأوكسير مع متز، وكاين مع باريس سان جرمان، ونانسي مع لومان، ونيس مع موناكو، ورين مع فالنسيان، وسانت إتيان مع لوريان، ومرسيليا مع ليل.

بولتون يبحث عن خلاصه أمام ميدلزبره بالدوري الانجليزي

مع حسم نتيجة صراع القمة في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إلى حد كبير ، تتجه الأنظار حاليا إلى سباق القاع بالمسابقة نفسها حيث يستطيع فريق بولتون الهروب من منطقة الخطر التي تضم الفرق الثلاث الاخيرة بترتيب البطولة بالفوز على مضيفه ميدلزبره ضمن منافسات الاسبوع 36 من البطولة اليوم السبت.

أو على أسوأ تقدير سيظل ابتعاد بولتون عن دائرة الخطر حتى يوم غد الأحد على الاقل عندما يحل برمنجهام ضيفا على أستون فيلا في معركة أخرى ضد الهبوط.

وكان فوز بولتون على ضيفه ويستهام في مباراته السابقة بالدوري الانجليزي قد أنعش آمال الفريق في البقاء بدوري الاضواء في نهاية هذا الموسم.

وقال مدرب الفريق جاري ميجسون: «قدمنا عرضا رائعا يوم السبت الماضي .. فقد عاد كيفين نولان لصفوف الفريق وكان لعودته تأثير كبير على بقية زملائه حيث قادهم للتقدم وشجعهم خلال اللقاء»..وهذا ما كان جليا منذ يومنا الاول بالموسم .. لدينا شعور جيد تجاه هذا المكان والجميع مستعدون لمباراة اليوم».

ويمكن للاعب خط وسط بولتون داني جوثري المشاركة في مباراة اليوم بعد تعافيه من الاصابة في ركبته ، بينما يتوقع أن يحل هيدار هيلجوسون محل اللاعب كيفين ديفيز في هذه المباراة.

وكان ديفيز قد أحرز هدف الفوز لبولتون في مباراته السابقة أمام ويستهام ولكنه سيكون موقوفا اليوم لحصوله على بطاقته الصفراء العاشرة بالموسم.

في الوقت نفسه ، تعد فرصة فولهام للهروب من شبح الهبوط أصغر من مثيلتها بالنسبة لبولتون..ولكن فولهام يأمل في استعادة أحداث الماضي اليوم عندما يستضيف ليفربول ضمن منافسات الاسبوع 35 من الدوري المحلي.

وكان فوز فولهام على ليفربول نفسه في إحدى المراحل المتأخرة من الموسم الماضي قد أبقى الفريق في دوري الاضواء في نهاية الموسم ، لذلك يحلم فولهام بتكرار هذه التجربة اليوم على أمل الهروب من جديد من شبح الهبوط.

وقال لاعب خط وسط الفريق جيمي بولارد:«كل ما يمكننا فعله الآن هو التركيز على تحقيق نتائج جيدة دون أن نشغل بالنا بنتائج الفرق الاخرى ، لأننا لا يمكننا السيطرة على هذا الامر..أعتقد أن الصراع سيستمر حتى المباراة الاخيرة بالموسم..لقد استعدنا بعض ثقتنا في أنفسنا وأصبحنا نلعب بشكل أفضل الآن ، لذلك إذا استمر هذا الصراع حتى النهاية فلا بأس بذلك».

ويحتل فولهام المركز 19 قبل الأخير بترتيب الدوري الانجليزي بفارق نقطتين خلف بولتون صاحب المركز 18 وأربع نقاط خلف برمنجهام صاحب المركز 17 بالبطولة.

بينما يحتل ريدينج المركز 16 بترتيب البطولة بفارق نقطة واحدة أمام برمنجهام ، ولكن ريدينج قد يجد نفسه في مشكلة كبيرة بعد مباراته أمام مضيفه القوي آرسنال اليوم.

وقال جلين ليتل مهاجم فولهام:«يجب أن نتأكد من أننا مستعدون تماما لإنجاز هذه المهمة ببذل قصارى جهدنا وتقديم أفضل ما لدينا برغم علمنا بصعوبة اللعب هناك .. يوجد أمامنا المزيد من المباريات الصعبة ، ولكننا مازلنا بحاجة لإحراز أربع أو خمس نقاط أخرى لنبقى في منطقة الأمان».

وتستكمل مباريات الأسبوع 35 من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز بلقاءات ويجان مع توتنهام وويستهام مع ديربي كاونتي وبلاكبيرن مع مانشستر يونايتد اليوم،ونيو كاسل مع ساندرلاند ومانشستر سيتي مع بورتسموث غداً الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى