أهالي المشوشي يحتجون على حرمانهم المشاريع الخدمية ومسلحون يغلقون ديوان رصد

> رصد «الأيام» خاص:

>
تجمهر صباح أمس العشرات من أهالي مركز المشوشي بمديرية رصد محافظة أبين أمام المجمع الحكومي للمديرية احتجاجا على حرمان منطقتهم من استكمال شبكة الكهرباء المقرة في الدراسة ضمن القرى والعزل المجاورة لها التي تم ربطها بالتيار الكهربائي، وكذا احتجاجا على حرمان المنطقة من بناء مدرسة حديثة وترك طلابها يدرسون في العراء ويفترشون الأرض، إضافة إلى استثنائها من خدمة الهاتف.

ورفضت مجاميع مسلحة منهم دخول الموظفين والعاملين إلى مبنى ديوان المديرية حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

وطالبوا في مذكرة رفعوها إلى مدير عام مديرية رصد باستكمال شبكة الكهرباء أسوة بالمناطق الأخرى، والإسراع في بناء مدرسة متكاملة لمنطقتهم وإيصال خدمة الهاتف.

«الأيام» التقت الشيخ علي سعد صالح المشوشي أحد المتجمهرين أمام بوابة المجمع الحكومي للمديرية، الذي قال: «نحن محرومون من أبسط مقومات التنمية مثل الكهرباء والطريق والهاتف والمدارس والمشاريع الصحية، وفوق هذا دفعنا مبالغ مالية من أجل إيصال التيار الكهربائي، ولم يتم الوفاء بالعهود من قبل السلطة المحلية برصد، وتجمهرنا اليوم احتجاجا على إيصال التيار الكهربائي لمناطق مجاورة تفصلنا عنها عشرات الأمتار فقط، وحرم مركزنا من تلك الخدمة». وأضاف الشيخ المشوشي قائلا: «أطالب بتشيكل لجنة عاجلة من قبل محافظ أبين لتقصي الحقائق ومعرفة مصير المبالغ المالية التي تم فرضها على كل أسرة تسكن المشوشي».

في السياق نفسه استمرت مجاميع مسلحة من المواطنين بالتجمهر أمام بوابة المجمع الحكومي، رافضين دخول العاملين إلى أعمالهم، مما تسبب في تعطل العمل يوم أمس، في ظل غياب المدير العام والأمين العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى