بطولة انجلترا: تيفيز ينقذ مانشستر يونايتد من الخسارة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
أنقذ المهاجم الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز فريقه مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب من الخسارة عندما سجل هدف التعادل في مرمى بلاكبيرن روفرز 1-1 أمس السبت على ستاد «ايوود بارك» في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان بلاكبيرن روفرز في طريقه إلى تحقيق فوز ثمين على مانشستر يونايتد وتقديم خدمة جليلة لتشلسي وإشعال فتيل المنافسة على اللقب مجددا بينهما من خلال تقليص الفارق إلى نقطتين فقط عندما تقدم بهدف للمهاجم الدولي البارغوياني روكي سانتا كروز في الدقيقة 21 رافعا رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم.

بيد أن تيفيز أنقذ فريقه بإدراك التعادل في الدقيقة 88 رافعا رصيده إلى 13 هدفا في الموسم.

وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 81 نقطة بفارق 3 نقاط أمام تشلسي الفائز على مضيفه إيفرتون 1/صفر الخميس الماضي في افتتاح المرحلة، علما بأن مانشستر يونايتد وتشلسي سيلتقيان على ملعب الأخير «ستامفورد بريدج» في لندن السبت المقبل في قمة المرحلة السادسة والثلاثين.

ونجح كروز في افتتاح التسجيل مستغلا سوء تفاهم بين قطبي الدفاع الصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند في إبعاد كرة من رمية جانبية لستيفن وارنوك فارتطمت بكعب الأخير وتهيأت أمام المهاجم الباراغوياني الذي تابعها بسهولة داخل مرمى الحارس كوتشاك (21).

وأنقذ فريدل مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة زاحفة لروني اثر انفراد (85)، ثم تدخل فريدل مرة أخرى وأبعد تسديدة لتيفيز من مسافة قريبة إلى ركلة ركنية (87) كانت وراء هدف التعادل عندما انبرى لها رونالدو باتجاه رأس بول سكولز فتابعها تيفيز غير المراقب داخل المرمى (88).

واستعاد آرسنال توازنه وعزز موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه ريدينغ 2/صفر على ستاد «الامارات» في لندن.

وحسم آرسنال نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين عبر الدولي التوغولي إيمانويل اديبايور،واستعاد آرسنال نغمة الانتصارات بعد خسارته أمام مانشستر يونايتد 2-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين، فرفع رصيده إلى 74 نقطة 7 نقاط خلف مانشستر يونايتد..ووضع آرسنال حدا لفشله في تحقيق الفوز على ملعبه في مبارياته الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات.

وضمن فريق نادي ليفربول إلى حد بعيد موقعه في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما عمق جراح مضيفه فولهام بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما جيرماين بيننت (17) وبيتر كراوتش (70).

وأنعش فريق نادي بولتون آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه ميدلزبره بهدف وحيد سجله غافين ماكان في الدقيقة 61، فصعد من المركز الثامن عشر إلى السابع عشر مؤقتا برصيد 32 نقطة بفارق الاهداف خلف ريدينغ السادس عشر.

ترتيب فرق الصدارة:

- مانشستر يونايتد 81 نقطة من 35 مباراة - تشلسي 78 من 35- آرسنال 74 من 35- ليفربول 69 من 35- إيفرتون 61 من 34.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى