تواصل مسلسل التشققات للمنازل في مدينة الحوطة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
صورة تبين تشقق أحد المنازل بحوطة لحج
صورة تبين تشقق أحد المنازل بحوطة لحج
أبلغ «الأيام» العديد من المواطنين الساكنين بجانب سوق الذهب بحوطة لحج عن تعرض منازلهم للتشققات نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي بعد الانتهاء من عملية رصف الحارة بالأحجار، وظهور التشققات التي أثارت الخوف والهلع بين أوساط المواطنين تندر بكارثة لهم ولمنازلهم حديثة البناء.

وأفاد «الأيام» بعض المواطنين بالقول: «التشققات ظهرت في ثلاثة منازل نتيجة أعمال الرصف العشوائي للأحجار في الشوارع والممرات المجاورة لمنازلنا نتيجة عدم إصلاح البنية التحتية تسببت في حدوث هذه المشكلة».

وقال محمد ناصر أحمد مشبح أحد المتضررين في الحارة: «المنزل الذي أسكن فيه وهو حديث البناء قد تشقق وهو آيل للسقوط في أية لحظة، ولم يمض على إنشائه سوى عامين، والسبب يعود إلى أن مشروع الصرف الصحي ومواسير المياه قديمة وكان يجب تغييرها وإعادة إصلاحها قبل أن يتم رصف الحارة التي نسكن فيها، منزلي غير صالح للسكن، فمن المسؤول؟ هل السلطة المحلية أو المياه أو المقاول للمشروع؟!».

يذكر أن «الأيام» قد تناولت في أعداد ماضية العديد من الأخبار الخاصة بتشققات المنازل نتيجة لتسرب مياه الصرف الصحي، فالموضوع خطير ويحتاج إلى دراسة المشكلة وحلها حلا نهائيا قبل أن تتفاقم وتتزايد المنازل المهددة بالانهيار في مدينة الحوطة وضواحيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى