مدرسة الجماهير بالمكلا تحتفل بذكرى التأسيس الـ 45 ومدرسة عائشة تقيم معرضا تراثيا

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

>
احتفلت مدرسة الجماهير العريقة بالمكلا يوم الأربعاء الماضي بذكرى التأسيس الـ 45 ويوم المعلم بإقامة حفل خطابي وفني بقاعة المسرح بمركز بلفقيه الثقافي بالمكلا، بحضور الأخوة سعيد بن يمين، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، ود. عوض حسين البكري، مدير عام التربية والتعليم بساحل حضرموت، وجعفر أبوبكر بونمي، مدير التربية والتعليم بالمكلا، وعدد من مدراء العموم والمدارس والإعلام وحشد من الطلاب، وقدامى طلاب المدرسة منذ التأسيس.

وقد افتتح الحفل بكلمات من قبل مدير المدرسة الأستاذ مبارك خميس باحكم، والأستاذ أحمد سعيد باحبارة، رئيس مجلس الآباء، والأستاذ جعفر بونمي أشادوا من خلالها بما قدمته المدرسة وبكل من عمل فيها خلال مسيرتها التعليمية ودورها في وعي وثقافة المجتمع الحضرمي.. مشيرين في كلماتهم إلى الأسماء التي تخرجت في هذا المعمل التربوي والعلمي العريق وما قدموه خلال مسيرة حياتهم من خدمة للمجتمع.. كما أشادوا بمكانة المدرسة في احتلالها المراكز الأولى في الأنشطة الطلابية والشبابية على مدى سنوات طويلة، مؤكدين على ضرورة الاهتمام بالعلم.

كما أشادوا بالأسماء التي تعاقبت على هذه المدرسة منذ عام 1963م إلى اليوم وهم محمد سعيد بن جوهر، أبوبكر علي باسعد، نصر فرج مرسال، محمد عوض باصالح، محمد مبارك حمران، عمر عوض باحارثة، عبدالرحمن فرج بكورة، أحمد محمد هبري، ويحيى عمر بن علي الحاج وآخرون.بعد ذلك قدم طلاب المدرسة فقرات غنائية وأناشيد ومسرحية ورقصات تراثية نالت إعجاب الحاضرين. كما جرى حفل تكريم للطلاب والمدرسين المبرزين.. ولفت انتباه الحاضرين ونال استحسانهم حسن التنظيم والأداء في الحفل.

وقال مدير المدرسة مبارك باحكيم:«لقد اجتهد الجميع لإنجاح هذا الحفل ونشعر بالسعادة لهذا النجاح». وتحدث لـ «الأيام» محمد سالم بارمادة الذي أكد على أهمية الاحتفال بتأسيس هذه المدرسة حيث تعد إحدى كبرى المدارس في حضرموت. وأشادت الأستاذة انتصار عبدالله باسلوم بنشاط وتاريخ المدرسة وما تحقق طوال أربعة عقود. كذلك أكدت الأستاذة فاطمة عوض مرسال أن المدرسة قطعت شوطا بهذا الحفل والتكريم لأجيال سبقت في مجال التعليم في حضرموت.

إلى ذلك نظمت مدرسة السيدة عائشة بن حاذق بأربعين شقة بشرج المكلا معرضا تراثيا ومعروضات لأعمال الطالبات والطلاب ورقصات شعبية وعرض رقصة (الكور) لرؤوس أغنام، وكذا عرض الجمل للأطفال، كما قام الأخ جعفر أبوبكر بونمي والأستاذ أنور الجعيدي مدير النظافة بالمكلا والأستاذ العبد باموسى مدير الصحة بساحل حضرموت وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمكلا والمحافظة بزيارة للمعرض ومشاهدة إبداعات الطلاب والطالبات من الرسم والمجلات الحائطية والتطريز والتلوين والتحف البحرية، حيث رافقهم الأستاذ سالم بن علي الحاج مدير المدرسة وأعضاء هيئة التعليم، وفضل اليافعي أستاذ الرياضة.. والمدرسة هي بجهود خيرية لفاعلي الخير وتكاتف السكان والأباء بالحي، وقد نال المعرض استحسان وإعجاب الزوار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى