تجنبا لحدوث مشاكل فيما بينهم.. أبناء من مناطق لقموش يقررون العيش في الظلام

> حبان «الأيام» فهد لحيمر:

> عقد في منطقة العرم بمديرية حبان محافظة شبوة اجتماع موسع ضم مجموعة من أهالي منطقتي هدى والفرع خصص لمناقشة ما تمَّ التوصل إليه في مشروع ربط كهرباء المرحلة الثانية لمنطقة الفرع.

وفي الاجتماع قرر الأهالي فصل التيار الكهربائي عن المرحلة الثانية لمنطقة هدى الذي تمَّ ربطه مؤخرا في المنطقة، تفاديا لحدوث مشاكل بين أبناء مناطق لقموش بسبب عدم تسليم مواد الشبكة الداخلية لمنطقة الفرع من قبل رئيس الوحدة التنفيذية لكهرباء شبوة الأخ ياسر النواري، وقيامه بتوقيف الفريق الفني الذي يعمل في تنفيذ ربط الكهرباء لمنطقة الفرع.

وأكد الأخ مقبل حسين الشكلية رئيس لجنة تنفيذ كهرباء المرحلة الثانية لمنطقة هدى لـ «الأيام» «حصولهم على تعليمات واضحة وصريحة من الأخ إسماعيل أبو دنيا رئيس الوحدة التنفيذية بالجمهورية، تقضي بسرعة تسليم مواد الشبكة الداخلية لكهرباء منطقة الفرع الموجودة بمخازن فرع مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، والبدء في تنفيذ مشروع الربط للمنطقة، إلا أن ياسر النواري رفض تسليمها لأسباب لاندري عنها شيئا».

وأضاف مقبل الشكلية: «إن التصرفات غير المسئولة من قبل رئيس الوحدة التنفيذية بالمحافظة التي تتمثل في توقيفه للفريق المختص بالربط، وإعطائه معلومات غير صحيحة لأبناء منطقة الفرع حول مواد الشبكة الداخلية ستؤدي إلى حدوث مشاكل وفتنة بين أبناء منطقة الفرع وأبناء منطقة هدى، إلا أننا ومن أجل الحفاظ على الوحدة والروابط الأخوية بين أهالي المنطقتين سنلجأ إلى قطع التيار الكهربائي عن مناطق المرحلة الثانية التي ربطت مؤخرا».

وطالب في ختام تصريحه بـ «سرعة التنفيذ وتركيب شبكة كهرباء منطقة فرع لقموش حتى يتم استكمال الربط لمشروع كهرباء المرحلة الثانية، وإيصال التيار لكل مناطق المرحلة الثانية حسب الخطة، ودعا أهالي منطقة الفرع إلى عدم الانجرار وراء المغالطات التي ستضر بالمصلحة العامة».

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن هناك مجاميع قبلية من أبناء مناطق لقموش تستعد لاستحداث نقطة على الخط العام عدن - المكلا احتجاجا منهم على المماطلة في تنفيذ مشروع المرحلة الثانية، وعلى الطريقة التي تعاملت بها جهات الاختصاص مع الفريق الفني الذي يعمل في تنفيذ الشبكة الداخلية لكهرباء منطقة الفرع.

كما أخلت لجنة الوساطة التي تعمل على حل الخلاف في تسليم مواد الشبكة الداخلية بين أهالي منطقة الفرع ومنطقة هدى مسئوليتها، ووجهت مذكرة في وقت سابق إلى مدير عام مديرية حبان ومدير الأمن في المديرية، أوضحوا فيها عدم توصلهم إلى حل بين الطرفين بسبب رفض تسليم مواد الشبكة لمنطقة الفرع من قبل جهات الاختصاص بالمحافظة، وأعلنوا عن انسحابهم من القضية وتحميل نتائج ما سيحدث الجهات المسئولة في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى