مقتل جنديين وإصابة آخرين خلال اشتباكات في المقاطرة

> المقاطرة «الأيام» علي الجبولي:

> دارت منذ العاشرة صباحا وحتى الرابعة من عصر أمس الأربعاء اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المركزي ومسلحين في منطقة معبق بمديرية المقاطرة محافظة لحج، خلفت قتيلين وجريحين من الأمن المركزي أحدهما يدعى خالد محمد صالح أصيب بجراح بالغة جراء طلق ناري هشم عظم فخذه الأيمن من أعلى الركبة، أسعف على إثرها إلى مستشفى طور الباحة، ثم جرى نقله إلى مستشفى الحوطة عاصمة المحافظة، في حين لم يعرف بعد ما إذا كانت هناك إصابات في صفوف المسلحين.

وخلال المعارك التي شارك فيها عدد كبير من أطقم الأمن المركزي التي انطلقت من معسكرها بطور الباحة والتعزيزات التي استقدمت من عاصمة المحافظة، استخدم الأمن المركزي مدافع الدوشكا والأسلحة الرشاشة، بينما تمترس المسلحون في الجبال المطلة على معبق وانضم إليهم رجال قبائل من مناطق مختلفة.

وكانت اشتباكات قد دارت بين الطرفين ليل الإثنين الماضي أدت إلى إصابة معلم بطلقة طائشة في منزله وأتلفت أجزاء من قدمه.

وتأتي هذه الاشتباكات على خلفية خلافات تدور منذ أكثر من عام بين شركة تنفيذ طريق طور الباحة - المقاطرة ومواطنين يزعمون بأن شق الطريق أضر بأراضيهم الزراعية ومساقيهم، فتعرضت بسبب الخلاف أعمال الشق للتوقف مرات عديدة وتكرار إطلاق النار على معدات الشركة أصاب بعضها بأضرار جسيمة ولم تعالج تلك الخلافات طيلة تلك الفترة، مما فاقمها وحولها إلى المواجهة المسلحة.

على الصعيد نفسه أبلغ «الأيام» في اتصال هاتفي م. سمير الشرعبي، المهندس بشركة (سبأ) التي تنفذ المشروع، مشيرا إلى تجدد الاشتباكات المسلحة بين جنود تابعين لمحافظة لحج وبعض من أهالي معبق بالمقاطرة.

وقال م.الشرعبي إن تلك الاشتباكات أدت إلى انسحاب عمال الشركة من مواقعهم، مبديا تخوفه من تنفيذ التهديد الذي تلقاه عبر الهاتف بالتصفية الجسدية من قبل شخص يدعى (م.ث.س) وثلاثة آخرين ينتمون للمنطقة نفسها.

وناشد م.الشرعبي الجهات الأمنية توفير الحماية للعمال والمعدات والمهندسين حتى لا يستمر إيقاف العمل «وبقاء أرواح العاملين بالمشروع تحت التهديد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى