مكتب التربية والتعليم في أبين يحتفي بيوم المعلم

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> أقام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين يوم أمس الأول فعاليات المعرض العام الرابع للوسائل التعليمية والتقنيات وحفل تكريم المعلمين والطلاب المتفوقين في المرحلتين الأساسي والثانوي، احتفاءً بيوم المعلم.

وفي الاحتفال، الذي شهدته قاعة أماسي بالعاصمة زنجبار ورعته شركة ناتكو، ألقى الأخ محمد صالح شملان محافظ المحافظة كلمة أشاد فيها بالدور الكبيرالذي يلعبه المعلم والرسالة التي يؤديها، كونه مربي الأجيال وصانع مداميك البناء والتنمية، ومن بين يديه يتخرج الأطباء والعلماء والقادة.

وطالب القيادات التربوية بالمحافظة بتهيئة كافة الظروف أمام المعلم حتى يؤدي رسالته المقدسة في تنشئة الأجيال، بما في ذلك صرف كافة حقوقه، وعدم الاكتفاء بذلك، بل والعمل على وصولها إلى موقع عمله.

وأكد أن الاهتمام بالمعلم واجب على كل إنسان شريف، انطلاقا من كونه الشمعة التي تضيء الطريق للآخرين، وقال: «أنا سعيد بما شاهدته في معرض الوسائل من إبداعات طلابية وأعمال فنية وحرفية، تدل بما لايدع مجالا للشك على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل إدارات المدارس وقسم الأنشطة فيها». وتمنى في ختام كلمته أن يشكل هذا التكريم انطلاقة جديدة لمضاعفة الجهود، وتمنى لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح.وكان الأستاذ علي محمد فضل مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قد ألقى كلمة رحب فيها بالأخ المحافظ والوكيل المساعد الصبري ومدير عام شركة ناتكو فرع عدن والأخ منير الحكيمي الراعي الرسمي للحفل، وعدد من خلالها المزايا العديدة التي تنعم بها العملية التربوية في المحافظة. كما ألقى الأستاذ حسن باشماخ كلمة عن المعلمين المكرمين.

وتخللت الاحتفال بعض القصائد والأناشيد المعبرة بالمناسبة، وأوبريت بعنوان (عشاق البحر) ألحان الأستاذ محمد زيد علي و تأليف الأستاذ فضل العزعزي، وتقديم طالبات مجمع بلقيس للبنات بزنجبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى